أردوغان : “الجيش السورى الحر” يجب أن يكون الجيش الوطنى فى سوريا

كتبت إسراء أحمد فؤاد


قال الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، اليوم، الأحد، إن “الجيش السورى الحر” يجب أن يكون الجيش الوطنى فى سوريا، وفقًا لقناة روسيا اليوم الإخبارية.


وأضاف أردوغان، فى مؤتمر صحفي له قبل مغادرته إلى البحرين فى مستهل جولة خليجية، أن القوات التركية تحاصر الآن مدينة الباب شمالى سوريا وأن قوات تركية وقوات “الجيش السورى الحر” وصلت بالفعل إلى مركز المدينة.


وأكد أردوغان أن القوات، بعد تحرير الباب، ستتجه شرقًا نحو منبج والرقة، مشيرًا إلى أن الهدف من هذه العملية هو إقامة منطقة آمنة فى شمال سوريا بمساحة 4 آلاف كيلومتر مربع، خالية من التنظيمات الإرهابية، لمنع نزوح اللاجئين.


وأضاف أن المنطقة الآمنة ستتيح “عودة المقيمين فى مخيماتنا إلى بلادهم، ولعمل ذلك، نبذل جهدنا لتأسيس مدن جديدة هناك، وأنا تبادلت هذه الأفكار مع السيد ترامب وقوات التحالف وألمانيا”، مؤكدًا أنه “على ثقة بأن هذه الجهود التى نواصلها بالاستشارة مع أصدقائنا ستتمخض عنها نتائج جيدة فى وقت قريب”.


وأوضح أردوغان، أن الفترة الأخيرة شهدت أحداثًا تعد بمثابة نقطة تحول للقضية السورية، قائلا: “إننا نبذل جهودًا حثيثة لتحقيق تقدم فى الحل السياسى ووقف نزيف الدماء فى سوريا خلال أسرع وقت ممكن”.

عزيزي الزائر لقد قرأت أردوغان : “الجيش السورى الحر” يجب أن يكون الجيش الوطنى فى سوريا في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع