إحباط مخطط إرهابى جنوب تونس وإيداع 4 عناصره فى السجن

تونس آشا

أكد سفيان الممثل الرسمي السليطي من "القطاع" في شمال المعركة القضائية ضد الإرهاب، وزارة الشؤون الداخلية في تونس تم تحديدها، جماعة إرهابية وإحباط مؤامرة إرهابية خططت للقيام به في جنوب تونس .

وأوضح السليطي في تصريح صحفي اليوم السبت ان السلطات حكمت عليه بالسجن لإصدار أمر ضد العناصر أربعة منهم، بينما يسمح صدر هروب العنصر الخامس ضده حكما بالسجن مختلفة .

وأضاف أنه قد فتح بحث قضائي لأكثر من ثلاثة أشهر ونصف الشهر للدولة الادعاء القطب القضائي بالتنسيق مع المجموعة الوطنية للأبحاث حول الجرائم الإرهابية على التآمر على أمن الدولة الداخلي من خلال رصد الأمن والتحركات العسكرية وتبادل المعلومات مع العناصر الإرهابية تقع خارج البلاد .

واشار الى ان كان المقصود من مخطط لجذب مجموعة من الشباب المتحمس للجهاد، والتي سيتم نشرها في ليبيا وتقديم الدعم المالي واللوجستي للعناصر الإرهابية الموجودة خارج المنزل، فضلا عن خطة لإدخال عناصر إرهابية في تونس التربة سرا ل الجرائم الإرهابية هي إجراء جودة وسلامة تستهدف مقر قيادة الجيش وتشغيل الاضطرابات في المناطق الجنوبية من العمليات على غرار التونسي، الذي انعقد في بن قردان مارس 2016 19459009.