استطلاع: 97.5% من الإماراتيين يتبنون موقفاً سلبياً من جماعة الإخوان


كتب رنا أمين إلى

وأظهر استطلاع أجراه مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية للإمارات في أبو ظبي أن 97.55٪ من أفراد العينة لديهم موقف سلبي جدا أو سلبي تجاه الإخوان المسلمين وأن الموقف السلبي للإخوان المسلمين يزداد مع مستوى التعليم. (96.9٪)، الثانوية (96.47٪)، الدبلوم (97.52٪)، الجامعة (97.92٪)، التعليم العالي (98.74٪)، إمارات الدولة بدون استثناء وقبلتها جميع فئات المجتمع .

وقال الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية في الإمارات إن المركز يعطي أولوية عالية لبحوثه وأبحاثه الميدانية حول القضايا التي تهم المجتمع الإماراتي ويرتبط بالأمن القومي ويسعى لمواجهة أي محاولات ونشر أفكار أو معلومات مضللة. وعلى واقع اتجاهات هذا المجتمع، ومن وجهة النظر هذه، أجرى في الأيام الأخيرة مراجعة علمية لرأي مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من الإخوان المسلمين، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، وعينة (2،084 مواطن ومواطنة) تمثل جميع المجموعات، والدخل، والعمر، وما إلى ذلك، وبالتالي زيادة الثقة في النتائج التي استعصي عليه .

وأكد أن الموقف السلبي للمجتمع الإماراتي تجاه "الإخوان المسلمين" يفسره التناقض الكامل بين قيمه القائمة على الانفتاح والتسامح والاعتدال، فضلا عن دعوة الجماعة إلى العزلة والتعصب والتطرف والإرهاب. ولذلك، فإن الإمارات هي أول العرب الذين يقرأون هذه المجموعة من اللحظة الأولى من الكشف عن أغراضها الخبيثة .

وقال إنه على الرغم من أن هذه النتيجة كانت متوقعة، نظرا لطبيعة المجتمع الإماراتي، بعيدا عن التطرف أو التطرف، فضلا عن تحويل المواطنين الإماراتيين إلى القيادة، من ناحية أخرى، فإن مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية في دولة الإمارات العربية المتحدة، كقاعدة، وضعه في منضبطة و السياق العلمي الموثق؛ لبعض المحاولات لتضليل بعض الأطراف الأجنبية في هذا الصدد خلال الفترة الماضية .


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*