الأردن تصدر أحكاما مشددة بحق 4 من مؤيدى داعش



أمان [ASA]

اصدرت محكمة امن الدولة الاردنية اليوم الاثنين حكما صارما ضد اربعة من انصار منظمة ارهابية في المملكة من السجن المؤقت الى السجن لمدة 10 سنوات والعمل الشاق المؤقت لمدة عامين.

وأدانت المحكمة المدعى عليهم خلال جلسات الاستماع العلنية اليوم برئاسة رئيس محكمة الصلح العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف بتهمة نشر أفكار جماعة إرهابية ومحاولة الانضمام إلى المنظمات الإرهابية والجماعات المسلحة.

وبرأت المحكمة أحد المدعى عليهم في حالة وقائع ارتكبتها أفعال لم تكشف عنها الحكومة، وجندت أشخاصا لعدم كفاية الأدلة، وحكمت على متهم آخر بالسجن لمدة سنتين بسبب الأشغال الشاقة بعد إدانته بنشر أفكار جماعة إرهابية.

كما حكمت المحكمة على متهم اخر بالعمل الشاق لمدة خمس سنوات بعد ادانته بنشر افكار جماعة ارهابية.

من ناحية أخرى، واصلت المحكمة اليوم مراجعة قضية الكرك، وفي جلسة يوم الاثنين، 11 ديسمبر، تم تعيين تاريخ إعلان الحكم في القضية.

وخلال جلسة استماع علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة، قدم العقيد الدكتور محمد العفيف، القاضي العسكري، بيانات شفوية وخطية من مكتب المدعي العام والدفاع.

وطالب المدعي العام للأمن العام القاضي قبطان عامر علوان بتجريم المتهمين وجرائمهم وفقا لأحكام القانون، في حين طالب الدفاع بإعلان براءة موكليه عن النفقات التي حددها.

واتهم النائب العام في الأردن المتهم بالتورط في أعمال إرهابية أدت إلى وفاة شخص، وصنع متفجرات لاستخدامها في أعمال إرهابية، وتخزين المتفجرات لاستخدامها في الأعمال الإرهابية، وتخزين الأسلحة والذخائر لاستخدامها في الأعمال الإرهابية، وسيلة لاستخدامها للقيام بأعمال إرهابية مع علمها وبيع الذخيرة لأغراض غير قانونية الاستخدام.

وشملت التهم المشاركة في بيع الأسلحة والذخائر لأغراض الاستخدام غير المشروع، وتخزين الأسلحة والذخائر لأغراض الاستخدام غير المشروع، وحيازة الأسلحة النارية دون إذن قانوني، وبيع الأسلحة للاستخدام غير المشروع، والدعاية لأفكار جماعة إرهابية، وبغرض استخدامها لتمويل الإرهابيين ومحاولة الانضمام إليها إلى الجماعات المسلحة. المنظمات الإرهابية انضم إلى الجماعات المسلحة والمنظمات الإرهابية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*