الأمين العام للأمم المتحدة يبحث مع أردوغان سبل حل الأزمة السورية

أنقرة (أ ش أ)


أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية اليوم الأحد، أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بحث مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش خلال زيارته لتركيا، الأزمة السورية ومحاربة الإرهاب، إضافة إلى القضية القبرصية.


ونقل راديو “سوا” الأمريكى عن الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن قوله: “إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش اتفق مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على ضرورة اتخاذ خطوات أكثر فاعلية فى مكافحة الإرهاب أثناء لقاء استمر 90 دقيقة فى اسطنبول”.


وأضاف كالن أن الأمين العام أكد على أهمية استمرار المباحثات بين الأطراف السورية المتنازعة والدول الضامنة فى أستانا وفى جنيف، وضرورة العمل بروح الفريق لحل الأزمة، معربا عن شكره لتركيا لما وصفه بالدور الإيجابى الذى تقوم به فى حل أزمة اللاجئين، مشيرا إلى أن تركيا دولة مهمة بالنسبة للأمم المتحدة وتعتبر مفتاحا لحل أزمات المنطقة.. كما اتفق الطرفان على ضرورة إيجاد حل دائم وشامل للأزمة القبرصية.


من جهته شدد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على ضرورة إصلاح هيكلية الأمم المتحدة، داعيا المؤسسة الدولية إلى لعب دور أكثر فاعلية لحل أزمات المنطقة.


ويتوجه الأمين العام للأمم المتحدة لاحقا إلى السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر ومصر لمناقشة النزاع الإسرائيلى الفلسطينى والأوضاع فى كل من سوريا واليمن وليبيا.

عزيزي الزائر لقد قرأت الأمين العام للأمم المتحدة يبحث مع أردوغان سبل حل الأزمة السورية في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع