الإمارات وأمريكا تؤكدان التزامهما بالتنمية النووية الآمنة والمسئولة



أبوظبي

اكدت الامارات العربية المتحدة والولايات المتحدة يوم الاربعاء مجددا التزامهما المشترك بعلاقات الطاقة الثنائية القوية بين البلدين والتزامهما بالتنمية النووية الآمنة والمسؤولة.

جاء هذا البيان خلال حوار استراتيجي حول الطاقة عقد اليوم في وزارة الطاقة في أبوظبي بين وزير الطاقة والصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة سخيل بن محمد فرح فارس المزروعي ووزير الطاقة الأمريكي ريك بيري الذي شهد توقيع مذكرة تفاهم في مما يؤكد التزام الأطراف في الحوار الاستراتيجي بشأن الطاقة. ].

واتفق الجانبان على مواصلة الجهود المشتركة لتوسيع التعاون فى مجال تطوير وتجارة الغازات التقليدية وغير التقليدية والنفط والفحم بما فى ذلك الغاز الطبيعى المسال والتكنولوجيات المتعلقة باحتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه والطاقة النووية السلمية وكفاءة الطاقة والمصادر المتجددة الطاقة .

وفي سياق الحوار الاستراتيجي بشأن الطاقة، أكد الجانبان من جديد التزام البلدين بالتنمية النووية الآمنة والمسؤولة وفقا للاتفاقات والالتزامات الدولية بالتنسيق مع الإطار الدولي للتعاون في مجال الطاقة النووية .

وخلال الحوار الاستراتيجي للطاقة بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة، ناقش الجانبان أهمية معالجة قضايا أمن الطاقة من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص والاستثمارات لدعم تطوير ونشر جميع أشكال الطاقة والتكنولوجيا والمبادرات متعددة الأطراف .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*