الاتحاد الأوروبى يصدر عقوبات ضد 16 عسكريا وعالما سوريا

بروكسل (PH)

وزراء الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، الذي نشر يوم الاثنين، 16 عقوبات ضد سوريا عسكريا وتقنيا، ضد استخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين.

وقال المجلس في البيان الوزاري التقارير على قناة (العربية: حدث) سيغنوبس، أن القائمة تتضمن عقوبات 8 من كبار الجيش السوري و 8 العلماء المشاركين في انتشار الأسلحة الكيميائية.

وأكد الوزراء التزام الاتحاد إلى البحث عن تسوية سياسية دائمة للصراع في سوريا، تحت رعاية الأمم المتحدة، دون مشددا على أنه لا يوجد أي حل عسكري للصراع، ودعم جهود المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا، هو الأكثر أهمية.

وأشار البيان إلى أن دولة الاتحاد والدول الأعضاء قد قدمت حتى الآن 9، 4 مليارات $ لتمويل عمليات الإغاثة والمساعدة للاجئين داخل وخارج سوريا، مؤكدا في الوقت نفسه، عن استعدادهم للمساهمة في انتعاش سوريا، ولكن فقط لتوفير حل سياسي والوصول الى مرحلة الانتقال السياسي في البلاد الفعلي.

أصدر الاتحاد الأوروبي العقوبات ذات الصلة من أجل الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية في 4 مارس 2017. حزمة

والهدف من عقوبات الاتحاد الأوروبي منذ بداية النزاع في سوريا، 255 شخصا، بما في ذلك حظر السفر وتجميد الأصول، كما تستهدف العقوبات 67 المؤسسات الاقتصادية والمالية المشتبه في مباشرة أو غير مباشرة في تنفيذ سياسة القمع ضد المدنيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*