البحرين تستنكر بيان المفوض السامى لحقوق الإنسان بشأن حكم بالإعدام



المنامة أ ش أ


استنكر يوسف عبد الكريم بوجيرى، المندوب البحرين الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف، البيان الصحفى الصادر عن الناطق الرسمى باسم المفوض السامى لحقوق الإنسان أمس، بشأن تنفيذ حكم الإعدام بحق المدانين فى قضية تفجير إرهابي.


وذكرت وزارة الخارجية البحرينية – فى بيان الأربعاء- إن المندوب الدائم قدم فى مذكرة تتضمن معلومات توضيحية وشارحة حول خلفية حكم المحكمة مستندةً إلى سرد تفصيلى للإجراءات القانونية والمسار القضائى التى طالت جميع مراحل هذه الدعوى، والتى انتهت بحكم باتٍّ وقطعى بإدانة المتهمين والحكم بالإعدام عليهم فيها.


وأكدت المذكرة، أن الحكم استند إلى أدلة قاطعة على ارتكابهم الجرائم المسندة إليهم، وتنوعت الأدلة، ومن بينها شهادات الشهود وإقرارات المتهمين، والتى تساندت مع الأدلة المستخلصة مما تم ضبطه بحوزة المحكوم عليهم وآخرين من أدوات ووسائل اتصال وما خلصت إليه التقارير الفنية من فحص تلك المضبوطات.


وشددت المذكرة على أن المحاكمة قد جرت من خلال محاكم مختصة ومستقلة ونزيهة وعلى مختلف درجاتها القضائية، قدم المحامون خلالها مرافعاتهم الشفهية والمكتوبة بشكل يتماشى مع الأعراف فى هذا المجال.


وطالب المندوب الدائم للبحرين، المنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية، تحرّى المصداقية والنزاهة والموضوعية فى التقارير والبيانات الصادرة عنها، والتى قال إنها تأتى بقراءة مغلوطة ومخالفةً لحقيقة الأمور.

عزيزي الزائر لقد قرأت البحرين تستنكر بيان المفوض السامى لحقوق الإنسان بشأن حكم بالإعدام في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع