البنك الدولى يقدم 450 مليون دولار لمساعدة فقراء اليمن



(رويترز)


قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية اليوم الأربعاء، إن البنك الدولى وافق على تقديم منحتين جديدتين لليمن بإجمالى 450 مليون دولار لتقديم دعم طارئ للفئات الأكثر ضعفا ومعاناة من السكان فى البلاد.


وذكرت الوكالة أن المؤسسة الدولية للتنمية ذراع مجموعة البنك الدولى لمساعدة البلدان الأشد فقرا فى العالم ستقدم المنحتين البالغة قيمتهما 250 مليونا و200 مليون دولار.


وأضافت أن المنحتين ستمولان مشروعين يهدفان إلى دعم النساء والأطفال الأكثر ضعفا وتزويدهم بالخدمات الضرورية فى مجالات الرعاية الصحية والتغذية والخدمات الاجتماعية الأساسية التى يعتمد عليها ملايين المينيين وتوفير فرص الحصول على الدخل للأسر الأكثر فقرا.


ونقلت الوكالة عن محمد السعدى وزير التخطيط والتعاون الدولى اليمنى قوله إن اجتماعات ستعقد بين البنك واليمن خلال الأيام القادمة لبحث آلية توزيع المشاريع على عموم محافظات اليمن.


كان برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة قال فى أواخر العام الماضى إن أكثر من نصف سكان اليمن البالغ عددهم 26 مليونا لا يستطيعون الحصول على الغذاء بسبب الحرب الدائرة فى البلاد منذ 21 شهرا.


كما حذر البرنامج من أن 19 محافظة من محافظات البلاد البالغ عددها 22 تواجه نقصا حادا فى الغذاء وعلى شفا المجاعة جراء الحرب التى أسفرت عن مقتل أكثر من عشرة آلاف شخص وتشريد ما يزيد على ثلاثة ملايين.


وشن تحالف عسكرى بقيادة السعودية آلاف الضربات الجوية على الحوثيين منذ أن أطاحت الجماعة بحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادى المعترف بها دوليا وتوسعت فى أنحاء أخرى من البلاد فى مارس 2015.

عزيزي الزائر لقد قرأت البنك الدولى يقدم 450 مليون دولار لمساعدة فقراء اليمن في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع