البيت الأبيض: مقتل 14 من القاعدة وجندى أمريكى خلال العملية الأخيرة باليمن



واشنطن (أ ش أ)


كشف المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر تفاصيل العملية العسكرية التى قامت بها بلاده فى اليمن الأحد الماضى، والتى استهدفت عناصر من تنظيم “القاعدة، وأسفرت عن مقتل 14 مسلحا من التنظيم.


ونقل راديو (سوا) الأمريكى اليوم الثلاثاء، عن سبايسر قوله “نفذنا غارة ناجحة للغاية مؤخرا ضد تنظيم القاعدة فى الجزيرة العربية، أسفرت عن مقتل ما يقرب من 14 عنصرا من التنظيم، بالإضافة إلى الاستيلاء على معلومات استخباراتية مهمة، ستؤدى إلى تمكيننا من مواجهة ومنع حدوث عمليات إرهابية فى المستقبل.”


وأضاف سبايسر أن “الغارة الأمريكية التى استهدفت القاعدة فى اليمن أسفرت عن مقتل جندى أمريكى أثناء تبادل إطلاق النار مع المسلحين”.


وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) جيف ديفيس أفاد- فى وقت سابق- بأن جنود القوات الأمريكية الخاصة الذين نفذوا عملية إنزال نادرة فى اليمن الأحد الماضى ضد تنظيم القاعدة فوجئوا بنساء كثيرات يقاتلن فى صفوف التنظيم الإرهابى.


فيما أكد مصدر عسكرى أمريكى أن الرئيس دونالد ترامب أعطى إذنا مسبقا بتنفيذ هذه العملية العسكرية، مضيفا أن الجيش الأمريكى لم يعتقل أى شخص خلال الهجوم.

عزيزي الزائر لقد قرأت البيت الأبيض: مقتل 14 من القاعدة وجندى أمريكى خلال العملية الأخيرة باليمن في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع