التحالف العربى يحتجز 5 سفن محملة بالبترول فى طريقها إلى محافظة الحديدة

كتب وكالات


منعت قوات التحالف العربى، الأحد، 5 سفن محملة بالمشتقات النفطية من الوصول الى مينائى الحديدة ورأس عيسى فى محافظة الحديدة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.


ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن مصدر فى مؤسسة موانئ البحر الأحمر السعودية قوله: “إن قوات التحالف اعترضت 3 سفن، وهى “فولك بيوتى ديزل”، و”فولك الجنت ديزل وبترول”، و”ليدى سارة بترول”، أثناء توجهها إلى ميناء الحديدة“.


وأضاف المصدر، أن قوات التحالف احتجزت أيضا سفينتى “أم أر ناتوليس ديزل” و”سلاوان ديزل” فى طريقهما إلى ميناء رأس عيسى التابع لمديرية الصليف فى الحديدة.


وتجدر الإشارة إلى أن جميع السفن فى هذه المنطقة تخضع، منذ إطلاق التحالف العربى عملياته فى اليمن فى 26 مارس 2015، للتفتيش الدقيق فى جيبوتى من قبل الأمم المتحدة، وتمنح بعد ذلك تصريحا من قوات التحالف للتوجه إلى الموانئ اليمنية.


يذكر أن اليمن تمر منذ حوالى 18 شهرا بنزاع مسلح مستمر، بين قوات الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى المدعوم من التحالف العربى بقيادة السعودية، وقوات الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق على عبدالله صالح.

عزيزي الزائر لقد قرأت التحالف العربى يحتجز 5 سفن محملة بالبترول فى طريقها إلى محافظة الحديدة في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع