الجامعة العربية تستضيف بعد غد الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “سيدات أعمال مصر 21”

                                
                                
                                 
(أ ش أ)
                                
                                
                                    

تستضيف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بعد غد السبت الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر السنوى الرابع لجمعية "سيدات أعمال مصر 21" تحت شعار "سيدات شركاء النجاح" وذلك برئاسة الدكتورة يمنى الشريدى مؤسس ورئيس مجلس ادارة الجمعية .. وتعقد الجلسة الافتتاحية تحت رعاية الأمانة العامة للجامعة العربية.

وأفاد بيان صحفى للجامعة العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية – إدارة منظمات المجتمع المدنى وإدارة المرأة والأسرة والطفولة) اليوم الخميس بأنه من المقرر أن تستكمل فعاليات المؤتمر اعتبارا من يوم الأحد المقبل ولمدة أربعة أيام بمكتبة محافظة الأقصر

.

وأضاف البيان أن فعاليات المؤتمر ستعقد تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء ورعاية ومشاركة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والدكتور خالد فهمى وزير البيئة، ورانيا المشاط وزيرة السياحة، وشريف فتحى وزير الطيران المدنى، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور خالد عنانى وزير الآثار، إلى جانب الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة بالإضافة إلى رعاية ال دكتور محمد بدر محافظ الأقصر والعديد من الشركات المصرية لهذا المؤتمر.

وأضاف البيان أنه سيشارك فى المؤتمر هذا العام السفير سعيد هندام نائب وزير الخارجية للعلاقات الاقتصادية متعددة الأطراف، فضلا عن أكثر من 150 سيدة أعمال من دول مختلفة وممثلى الشركات المصرية والعالمية الراعية للمؤتمر.

وأكد البيان حرص الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على تعزيز دور منظمات المجتمع المدنى العربية العاملة فى مجال الخدمة المجتمعية ودعم وتمكين المرأة من خلال تنسيق العمل والتعاون بين منظمات المجتمع العربية والدولية بغية تأهيل كوادر عربية قادرة على مجابهة التحديات المعاصرة.

ولفت البيان إلى أن انعقاد هذا المؤتمر يأتى فى ظل استمرار جهود "جمعية سيدات أعمال مصر 21" فى رفع مساهمة المرأة فى التنمية الاقتصادية من خلال التوجيه الأمثل للطاقة الإنتاجية لسيدات الأعمال وتبنى البرامج ذات الفائدة المستدامة.

وأوضح البيان أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة ثلاثة محاور رئيسية، تتمثل فى الفرص والتحديات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والأساليب الحديثة، وتبنى مبادرة البنك الدولى هو الصفقات لإدراج عدد من السيدات فى السوق العالمى بالتصدير والتجارة الدولية، وإدراج أكبر عدد من السيدات بمواقع

                                    

                                    

                                
                                


                            

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*