الجيش اليمنى: مصرع قيادات انقلابية جراء غارات مقاتلات التحالف العربى



A شش

واعلن الجيش اليمني ان عددا من قادة ميليشيا هوتي قتلوا اليوم الاثنين نتيجة الهجمات التي شنها مسلحون من التحالف العربي في محافظة هايز في محافظة الحديدة.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن مصدر عسكري في اليمن قوله ان علي محمد سليمان خليزي ونادر حميد قاسم هيكل وياكي آخر (ابو مالك) احد ابرز قادة الهوتي المسؤولين عن تركيب الصواريخ في مزارع اليمن اليمنية، هجمات مقاتلي التحالف العربي .

وقال مصدر عسكري يمني إن زعماء خوتي عبد الرحمن محمد الدن وآخرون رافقهم غارة جوية قام بها جنود التحالف العربي، في محاولة لتعزيز صفوف انقلاب الميليشيا على الخط (تاهيتا)، في حين قتل الزعيم هوتي مكني (أبو راما) وعدة من رجاله الرفاق في غارة مماثلة في هذا المجال (الجاح) إلى الجنوب الشرقي من الحديدة .

وأوضح المصدر أن أبو رمة هو الوصي على ميليشيا الخوتي في منطقة الجح. ومنذ تعيينه محل عشرات العائلات من المنطقة، نهبوا منازلهم وهاجموا وخطفوا المواطنين وتعذيبهم في سجونهم.
وفي السياق نفسه، ذكر مصدر عسكري أن 16 عنصرا من الهوتي قتلوا في الفايزة والهيامة في إدارة التحيتة، وجرح آخرون بعد أن هاجمتهم غارات على طريق تعزيز صفوف الميليشيات. بدأ مقاتلو التحالف العربي غارات جوية مكثفة على انقلاب الدولة في المكتب (رازي) في محافظة صعدة، اليمن .
واضاف ان اكثر من 20 غارة جوية كانت تهدف الى مسيرات وعززة ميليشيات الميليشيات الحوتي في مناطق كودا وعلي وبني سيات في مكتب عام 1945 وقتلت الميليشيات وقتلت وجرحت وتدمير المركبات والمعدات العسكرية.