الخارجية الروسية: الولايات المتحدة تواصل احتلال التنف فى سوريا



[ASA]

ووصفت وزارة الخارجية الروسية الوجود الأمريكي على أساس التنف في جنوب سوريا بأنه "احتلال"، مشيرا إلى أن القوات الأمريكية دخلت في مواجهة مفتوحة مع الجيش السوري .

وقالت ماريا زاخاروفا، وزيرة الشؤون الخارجية بالأمم المتحدة، في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم "إن الولايات المتحدة لا تزال تحتل المنطقة التي يبلغ طولها 55 كيلومترا حول منطقة التنفة التي أصبحت منطقة آمنة لبقايا الداعش". وجود القوات الأمريكية في سوريا دون موافقة الحكومة والسبب الذي ذكرته هذه القوى هو تصفية المنظمة التي "تسبب" الإرهاب، ولكن الواقع يختلف عن هذا .

وأضاف زاخاروفا أن عمليات الأمريكيين في الضفة الشرقية من نهر الفرات كانت استفزازية، مما يدل على ولاء حلفائها الأكراد ودخلوا تقريبا في مواجهة مفتوحة مع الجيش السوري.

واكد زاخاروفا ان السوريين بعثوا برسالة عبر المؤتمر السوري السوري حول الحوار الوطني في سوتشي الى المجتمع الدولي مؤكدين على الحفاظ على سيادة واستقلال سوريا. وأضاف أن نسبة الأجانب في تنظيم جبهة الانتصارات الإرهابية هي 40٪ وأن الغرب لا يريد عودة الإرهابيين الذين يقاتلون في صفوف المنظمات الإرهابية .

وأشارت إلى أن تنظيم جبهة النصر هو استفزازات في الغوطة الشرقية، مما أسفر عن مقتل المدنيين، والغرب يعرف ويبرر هذه الأعمال .


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*