الداخلية الكويتية تعلن القبض على محكوم عليه هارب فى قضية “خلية العبدلى”

الكويت (PH)

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية يوم الاحد أن السلطات الأمنية المختصة ألقت القبض يوم السبت، محكوم عليها قرار نهائي والهارب في قضية ما يسمى خلية (العبدلي).

في بيان الوزارة، في هذا الصدد، اليوم، بل هو مكمل لجهود السلطات الأمنية المختصة في احتجاز المحكوم عليهم مرة واحدة ما يسمى (خلية عبد االله)، إنفاذا لحكم محكمة النقض، كان أمس "السبت"، أمسية اعتقال مصطفى النبي بدر -hane (الكويت الوطني) حكم التجريد النهائي من الحرية لمدة عشر سنوات.

وذكر البيان أيضا أن قوات الأمن تواصل عملية بحث مكثفة عن السجناء الآخرين، مؤكدا أن سلامة العين سوف تستمر في مطاردة المطلوبين العدالة للجميع من أجل تعزيز الأمن الوطني والسلامة العامة.

أصدرت المحكمة الكويتية النقض حكمها في القضية التي المتهم أدين للإجراءات التي يمكن أن تؤثر سلبا على سلامة وحدة والكويت الإقليمية، وكذلك البحث والتجسس للقيام بأعمال عدائية ضد الكويت من خلال جلب التجمع وحيازة وتصنيع المتفجرات والرشاشات والأسلحة النارية والذخائر وأجهزة تنصت دون الحصول على ترخيص، فضلا عن ارتكاب الجريمة نتيجة لذلك، فإن إدانة المتهم بعد كا وأكد محكمة التحقيق في صحة الاستخبارات العسكرية، وإدارتي هو الأمن، والذي أظهر التجسس والتنسيق بين المتهم الأول والموظف السفارة الإيرانية، بالإضافة إلى تورط متهمين آخرين أدينوا في القضية.

واتهم الكويت يتقاضى 25 الكويت وايران بعد اكتشاف أسلحة ومتفجرات خلال مداهمة في عام 2015، وقال ممثلو الادعاء في البلاد، أن المتهمين كانوا مصممين على القيام بأعمال عدائية، وحكم عليه بالسجن لوفاة المدعى عليه، والسجن البعض، وأعلى محكمة في البلاد، ألغت عقوبة الإعدام في يونيو حزيران في القضية وحلت محلها السجن بالنسبة للبعض، في حين أن الزيادة في فترات أحكام أخرى، وأصدرت حكما غيابيا 14 متهما، بما في ذلك إيران.

قدمت الكويت احتجاجا رسميا إلى تحيات لبنان يتهم عناصر العملية التعليمية حزب الله من "مائة عبد"، وفي الشهر الماضي طرد 15 دبلوماسيا ايرانيا بعد تثبيت محكمة الاستئناف أدان عناصر الخلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*