الرياضة :السنغال تتجاوز زيمبابوي 2-0 وتعبر إلى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية ازال برس

تجاوز منتخب السنغال زيمبابوي، وعبر إلى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، بفوزه (2-0) ، ضمن المجموعة الثانية، اليوم الخميس.

واكتفى منتخب السنغال، الباحث عن لقبه الأول في مشاركته رقم 14 بالبطولة، بتسجيل هدفين في غضون 13 دقيقة من البداية، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط من فوزين في مباراتين.

وتصدر منتخب السنغال، المجموعة بـ6 نقاط بفارق 3 نقاط عن تونس صاحبة المركز الثاني بعد فوزها (2-1) على الجزائر، التي احتلت المركز الثالث بفارق الأهداف عن زيمبابوي ولكل منهما نقطة.

افتتح ساديو ماني، التسجيل بعد 10 دقائق من البداية، بعد تمريرة عرضية من دياو كيتا، لم يجد مهاجم ليفربول الإنجليزي أي صعوبة في وضعها في مرمى تاتيندا موكوروفا، حارس زيمبابوي.

وعزز هنري سافيت، النتيجة بعدها بـ3 دقائق من ركلة حرة رائعة من خارج منطقة الجزاء فشل موكوروفا في التصدي لها.

وتبارى لاعبو السنغال في إضاعة الفرص في الشوط الثاني الذي سيطروا عليه بشكل كبير.

يذكر أن السنغال، فشلت في تجاوز الدور الأول ببطولتي 2008، و2012 ولم تتأهل لبطولات 2010، و2013 و2015، بينما بلغت قبل النهائي في نسخة 2006، قبل أن تخسر (2-1) أمام مصر التي توجت باللقب.

المصدر: kooora.com

عزيزي الزائر لقد قرأت السنغال تتجاوز زيمبابوي 2-0 وتعبر إلى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية ازال برس في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
ازال برس