السعودية تدين مصادقة إسرائيل على بناء وحدات استيطانية فى القدس



أ ف ب


أدانت الحكومة السعودية، اليوم الاثنين، مصادقة السلطات الإسرائيلية على بناء  مستوطنات فى القدس الشرقية المحتلة، معتبرة أن هذه الخطوة تحول دون تحقيق السلام فى المنطقة.


وقال بيان حكومى نشرته وكالة الأنباء الرسمية “واس” أن مجلس الوزراء السعودى أدان مصادقة السلطات الإسرائيلية على بناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة فى المستوطنات المقامة على أراضى القدس الشرقية المحتلة.


وقال مجلس الوزراء فى جلسته الأسبوعية إن هذه الإجراءات تهدف إلى تهويد أجزاء واسعة من الضفة الغربية بما فيها القدس وتتعارض مع إرادة المجتمع الدولى الرافض لأى تغييرات على الأرض، ومع قانون حقوق الإنسان ومواثيق الأمم المتحدة“.


وحذرت من أنها “تحول دون تحقيق فرص السلام والاستقرار فى المنطقة“.


وكانت اسرائيل واصلت تعزيز البناء الاستيطانى بدفع من دخول دونالد ترامب البيت الأبيض، ومنحت الموافقة النهائية على بناء وحدات استيطانية فى القدس الشرقية المحتلة، وتعهدت أعلان بناء آلاف من الوحدات الاستيطانية فى الاشهر المقبلة.


 

عزيزي الزائر لقد قرأت السعودية تدين مصادقة إسرائيل على بناء وحدات استيطانية فى القدس في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع