السعودية تستحدث منظومة جديدة لتسهيل قدوم حجاج بيت الله الحرام للمملكة

(PH)

قدم من قبل المملكة العربية السعودية، ممثلة في رئيس النظام الجديد مراقبة الجوازات من أجل تسهيل وصول الحجاج في نهاية الإجراءات مدخل في المطارات الدولية، بما في ذلك بلدانهم المقبلة قبل أن يتوجه إلى المملكة لأداء فريضة الحج .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أن مراقبة الجوازات السعودية ستفعل ذلك في عدد من البلدان في جميع أنحاء العالم .. عدة مراحل منها المرحلة الأولى من التجربة عدد العاملين السعوديين السفر لحضور في مطار كوالا لمبور، للتحقق من سجل الحجاج من العاصمة الماليزية قبل وصول المملكة الحج هذا العام، ودخول جميع البيانات (الحج والخصائص الحيوية لتحديد وتسجيل له وأخذ طريقته الخاصة)، وعندما تأتي المملكة فقط يتحقق معرف التالية ل الحج ومقارنتها مع بيانات جواز السفر والتعبير عن إجراءات وصوله .

مدير عام الجوازات اللواء. الجنرال استقبل سليمان بن عبد العزيز يحيى الرحلة "الشعب" الخط رقم 6042 وقال مواطن من كوالا لمبور، على متن عدد من الحجاج الماليزيين الذين توقف إجراءاتها في مطار كوالا لمبور، حيث تم تسهيل دخولهم بعد التأكد من إجراءات السلامة الخاصة بهم .

وتشير الوكالة إلى أن مبادرة جواز السفر هو نقلة نوعية في نظام خدمات الحجاج، ومن المتوقع أن تسهم إسهاما كبيرا من أجل تسهيل إجراءات الحجاج وتقديم أفضل الخدمات لهم .