السعودية تستنكر إعلان ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل


كتب محمد سعودي

وقد أدانت المملكة العربية السعودية تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.

وقالت المحكمة الملكية السعودية "ان حكومة المملكة العربية السعودية مع الأسف الشديد واصلت تصريحات الرئيس الاميركي دونالد ترامب حول الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارته. وقد حذرت المملكة بالفعل من العواقب الوخيمة لهذه الخطوة غير المعقولة وغير المسؤولة وتعرب عن أسفها وأسفها العميقين لأن الإدارة تمثل تحيزا كبيرا ضد الحقوق التاريخية والدائمة للشعب الفلسطيني في القدس، وهو ما تكفله القرارات الدولية ذات الصلة ويعترف به ويدعمه الدوليون المجتمع "- يقول وكالة الأنباء السعودية" سبا ".

وقال "ان هذه الخطوة، رغم انها لن تغير او لا تؤثر على حقوق الشعب الفلسطينى فى القدس وغيرها من الاراضى المحتلة ولا يمكن ان تفرض واقعا جديدا عليها، تمثل انخفاضا كبيرا فى الجهود الرامية الى دفع عملية السلام قدما. مسألة القدس، التي ستزيد من تعقيد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وتأمل حكومة المملكة العربية السعودية أن تنظر الإدارة الأمريكية في هذا الإجراء وأن تتخذ الإرادة الدولية للسماح للشعب الفلسطيني باستعادة حقوقه المشروعة وتأكيد أهمية السعي إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة والمبادرة العربية حتى يتمكن الشعب الفلسطيني استعادة حقوقهم. ولتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*