السودان والأمم المتحدة يبحثان استيفاء الخرطوم بمتطلبات التنمية المستدامة

الخرطوم A

ناقش وزير الدولة للتعاون الدولي في السودان سمية اليوم الاثنين مع الممثل الدائم للأمم المتحدة في السودان مارثا رويد عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ودور مكتب الأمم المتحدة في السودان ومتابعة الخرطوم وتلبية جميع متطلبات جدول الأعمال في مجال التنمية المستدامة . ]

وحدد الوزير آليات التنسيق للمساعدة التي قدمتها وزارة التعاون الدولي في الفترة الماضية، ولا سيما المنتديات المشتركة لحكومة السودان والمانحين .

وقالت إن الوزارة بدأت التنسيق مع الوزارات المعنية في إعداد بعثة لمساعدة حكومة السودان على الوفاء بمتطلبات جدول أعمال التنمية المستدامة [1945-9009].

وأشار الوزير إلى إنشاء منصة مشتركة في النصف الثاني من شهر تشرين الثاني، سيتم خلالها مناقشة عدد من القضايا أهمها استراتيجية المعونة ونظام المعلومات، فضلا عن الأولويات التي وافقت عليها اللجنة الفنية استعدادا للموافقة عليها من قبل اللجنة العليا.

وناقشت الأطراف الدعم التقني المقدم من برنامج الأمم المتحدة لتعزيز قدرة الوزارة حتى تتمكن من تنسيق المساعدة فيما بينها وبين السلطات المعنية.

وتقرر عقد سلسلة من اللقاءات بين الوزارة والشركاء في التنمية والقطاعات العامة المختلفة، وخاصة تلك التي تلعب دورا في التنمية المستدامة مع الوزارات [1945-9009].