القبض على 12 تكفيريا فى تونس يشتبه فى انتمائهم لتنظيم إرهابى



تونس [ASA]

اعتقلت فصائل من الحرس الوطني في وزارة الداخلية التونسية 12 مجندا في مختلف أنحاء البلاد يشتبه في انتمائهم إلى منظمة إرهابية.

قالت وزارة الداخلية التونسية في بيان لها اليوم الثلاثاء إن فريقا للبحث والتفتيش الوطني في ولاية بنزرت الشمالية اعتقل انتحاريا قام بتصوير هاتفه المحمول عمدا إلى مدخل المستشفى والسجن. وقرر الادعاء احتجازه للاشتباه في انضمامه إلى المنظمة الإرهابية.

وأضافت الوزارة أن فريق التفتيش والتفتيش التابع للحرس الوطني في ولاية سوز شرق البلاد اعتقل خمسة من أعضاء التكفيري، اثنان منهم قاموا بتحميل الرسائل والصور عن طريق حسابهم على الفيسبوك، وتمجيد التنظيم الإرهابي داعش وأغذي الإرهاب، أرسلت إلى بؤرة التوتر في سوريا.

وفي ولاية المنستير الشمالية الشرقية، ألقي القبض على عنصرين هاربين، أحدهما عمدا حمل النشرة على حساب شبكته الاجتماعية، وتمجيد جماعة أكبا بن نافع الإرهابية وأثار الإرهاب، في حين أن الأخير حمل عمدا مقالات تشيد بالمنظمة الإرهابية "نعم" الرماد ".

]

وفي ولاية منوبة الشمالية، تم الإشادة بعنصر التكفيري الذي يمجد المنظمات الإرهابية ويحرض على الإرهاب، في حين اعتقل فريق البحث والتفتيش في طبرقة بمقاطعة جندوبا الشمالية اثنين من أعضاء جماعة التكفيرين، كما حرض على الإرهاب واتصل بعدد من العناصر الموجودة في بلد التكفير.

كما اعتقلت اجهزة الامن فى ولاية نابل الشمالية الشرقية عضوا فى جماعة التكفيرى التى قامت عمدا بتحميل مقالات تشيد بالمنظمة الارهابية وتثير الارهاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*