الكويت تقر ميزانية تتضمن عجزا ضخما للسنة الثالثة على التوالى



أ ف ب


أعلنت الكويت الاثنين أن ميزانية السنة المالية 2017-2018 ستتضمن عجزا ماليا ضخما للعام الثالث على التوالى وذلك بسبب تراجع أسعار النفط.


وقال وزير المالية أنس الصالح للصحفيين أن اجمالى الايرادات المتوقعة فى موازنة السنة المالية المقبلة التى تبدأ فى الأول من أبريل يبلغ 13,3 مليار دينار (43,6 مليار دولار) واجمالى النفقات المتوقعة يبلغ 19,9 مليار دينار (65,2 مليار دولار) مما يخلف عجزا ماليا قدره 6,6 مليار دينار مليار دينار (21،6 مليار دولار.)


وأضاف أن الايرادات النفطية المتوقعة خلال السنة المالية المقبلة تبلغ 38,8 مليار دولار بزيادة بنسبة 36% مقارنة بالعائدات النفطية فى السنة المالية الحالية.


وأوضح أن هذه الارقام وضعت على أساس سعر تقديرى لبرميل النفط يبلغ 45 دولارا.


وعلى الرغم من انهيار أسعار النفط فى السنوات الثلاث الماضية، لا تزال العائدات النفطية تشكل 88% من مداخيل الموازنة، كما أوضح الوزير.


ولكن قبل هذه السنوات الثلاث استفادت الحكومة الكويتية على مدى 16 سنة من فائض فى الموازنة بفضل اسعار النفط المرتفعة فى حينه.


ودفع تراجع أسعار النفط دول الخليج وعلى رأسها السعودية، أكبر مصدر للنفط فى العالم، إلى اتخاذ اجراءات تقشف قاسية.

عزيزي الزائر لقد قرأت الكويت تقر ميزانية تتضمن عجزا ضخما للسنة الثالثة على التوالى في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع