اللجنة الاقتصادية بالجامعة العربية تبدأ إعداد الملف المطروح على قمة عمان

كتب مصطفى عنبر


بدأت اليوم الإثنين، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية أعمال اجتماع اللجنة الاقتصادية المنبثقة عن المجلس الاقتصادى والاجتماعى العربى برئاسة الجمهورية الجزائرية، وذلك لإعداد الملف الاقتصادى المقرر عرضه أمام المجلس على المستوى الوزارى الخميس المقبل، تمهيدًا لرفعه للقمة العربية المقررة فى الأردن ٢٩ مارس المقبل .


وصرح السفير كمال حسن على، الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشئون الاقتصادية، على هامش الاجتماع، أن اللجنة تناقش على مدى يومين، التحضير للملف الاقتصادى والاجتماعى لمجلس الجامعة على مستوى القمة فى دورته العادية الثامنة والعشرين والمقررة بالأردن فى مارس المقبل، ومتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأفريقية فى دورتها الرابعة التى عقدت بالعاصمة الغنينية مالابو نوفمبر الماضى.


وأضاف أن الاجتماع يناقش متابعة تنفيذ إعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية التى عقدت بالعاصمة الرياض٢٠١٥، والإعداد للقمة فى دورتها الخامسة فنزويلا ٢٠١٨.


وأشار إلى أن الاجتماع يناقش أيضًا بند حول التعاون بين منظومتى الجامعة العربية والأمم المتحدة من الناحية الاقتصادية، وآخر حول الاستثمار فى الدول العربية ومشروع الأحزمة الخضراء فى أقاليم الوطن العربى، و
موضوعات متعلقة بالمنظمات العربية المتخصصة
.


ولفت إلى أن الاجتماع يناقش بند حول إنشاء آلية للاتحادات العربية النوعية داخل الأمانة العامة للجامعة العربية، وقرار المجلس الوزارى العربى للسياحة بشأن تخصيص أمانة عامة منفصلة للمجلس الوزارى العربى للسياحة، ودراسة إنشاء مركز بيئى عربى متخصص بالنقل المستدام.

عزيزي الزائر لقد قرأت اللجنة الاقتصادية بالجامعة العربية تبدأ إعداد الملف المطروح على قمة عمان في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع