“الوطنى الفلسطينى” يلوح بتفعيل سلاح المقاومة الشعبية حال نقل سفارة أمريكا للقدس



كتب – أحمد جمعة


 


عقد أعضاء المجلس الوطنى الفلسطينى فى الأردن، اليوم الخميس، اجتماعاً برئاسة سليم الزعنون رئيس المجلس الوطنى، وحضور نائبه قسطنطين قرمش، وأمين سر المجلس محمد صبيح، إلى جانب مشاركة واصل أبو يوسف الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية.


وطالب المجتمعون اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية – بحسب بيان صحفى – أنه فى حال نقلت الإدارة الأمريكية سفارتها إلى القدس بالتنفيذ الفورى لقرارات المجلس المركزى الذى انعقد فى مارس 2015، بوقف التنسيق الأمنى مع إسرائيل ومقاطعة اقتصادها، سيتم تفعيل سلاح المقاومة الشعبية، والتسريع في متابعة محكمة الجنايات الدولية بالملفات المقدمة لها (الاستيطان، الأسرى، العدوان على غزة).


وتحدث الزعنون حول تهديدات الإدارة الأمريكية الجديدة بنقل سفارتها إلى القدس وسبل مواجهة ذلك، مؤكداً أن خطوة كهذه إن تمت ستكون لها تداعيات ليس على الاحتلال الإسرائيلى فحسب، بل على المنطقة والعالم أجمع، واعتبرها اعتداءا صارخا على حقوق الفلسطينيين الوطنية فى عاصمتهم القدس، وعدواناً فاضحاً على القانون الدولي، وانتهاكاً لقرارات الشرعية الدولية التي كفلت حقوقنا الوطنية المشروعة.


ودعا الزعنون إلى مواجهة هذه التهديدات الخطيرة بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مطالبا العالمين الإسلامي والعربى بتحمل المسؤولية وعدم إعطاء أية مبررات لعدم تحركهما لمنع تنفيذ هذه الخطوة المدمرة على المنطقة.


 


 


 


 

عزيزي الزائر لقد قرأت “الوطنى الفلسطينى” يلوح بتفعيل سلاح المقاومة الشعبية حال نقل سفارة أمريكا للقدس في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع