الولايات المتحدة تندد بمقتل 7 أشخاص من “الخوذ البيضاء” بسوريا

واشنطن (أف)

وقالت وزارة الخارجية الأميركية إن الولايات المتحدة "صدمت" لقتل سبعة من عناصر "الخوذ البيض" – عامل الدفاع المدني السوري في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة – إن إطلاق نار مجهول سقط في موقع في شمال غرب سوريا، وهو شاهد على الصراع، – سنوات .

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر نويرت "إننا نشعر بالحزن إزاء الأنباء عن رعب عمليات القتل الوحشية لسبعة من أعضاء الدفاع المدني السوري، والمعروفة على نطاق واسع باسم الخوذ البيض ".

"هذه الأعمال الجبانة التي ارتكبت في أقنعة قتلت حياة المتطوعين عملت بلا كلل (…) لإنقاذ أرواح الناس في ظروف خطرة خاصة ."

وقع الهجوم في فجر بمدينة سيرمين في محافظة إدلب، التي تسيطر عليها الفصائل الجهادية إلى حد كبير، وفقا لمنظمة "الخوذ البيض"، على موقعها الإلكتروني .

تقول المنظمة إن مركز الدفاع المدني في مدينة سرمين السورية بريف إدلب تعرض لهجوم مسلح + مجهول + فجر يوم السبت 12 أغسطس / آب 2017، مما أدى إلى ترقية 7 متطوعين .

واشارت الى ان "مجموعة مهاجمة تسرق سيارتين من نوع" في "الخوذات البيضاء و قبضة لاسلكية و نشرت المنظمة صور تظهر جثث من الناس غارقة في الدم .

وقال رئيس هيئة الرقابة السورية لحقوق الإنسان رامي رام عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "ان سبعة من العاملين الصحيين اصيبوا برصاصة في الرأس" مشيرا الى ان "زملائهم جاءوا لتولي واجباتهم وأوجتيك القتلى ".

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*