اليوم آخرهم فيس بوك.. كم شركة تكنولوجية تسعى للسيطرة على الشاشة الصغيرة؟


إسراء حسنى


نظر العالم للتليفزيون عند بداية ظهوره بانبهار شديد، والبعض اعتبره وسيلة جديدة أو “كنز” لتحقيق الأرباح، وهو ما أدى إلى ظهور شركات الإنتاج والبرامج والمسلسلات والإعلانات، ففى ذلك الوقت ترك الكثيرون أعمالهم وشركاتهم واهتموا بهذه الصناعة الجديدة المربحة، وعلى الرغم من أن أهمية التليفزيون تراجعت، إلا أن الآن يتكرر الأمر ولكن مع اختلاف التفاصيل، إذ بدأت شركات التكنولوجيا الاهتمام بالشاشة الصغيرة على أنها وسيلة يمكن من خلالها تحقيق أرباح طائلة بطرق مختلفة، فمع المفاجآت التى تواجه الشركات والأزمات التى تؤثر على الأرباح، قرر بعض من عمالقة التكنولوجيا الأمريكية التوجه إلى الإنتاج والدخول إلى هذا العالم.

فيس بوك تهدد الشاشة الصغيرة


كشفت شركة فيس بوك أنها تعاونت مع المنتج التنفيذى السابق لشركة “ترو بلود” والمخرج “سكوت وينانت” لإنتاج مسلسل تليفزيونى جديد يحمل اسم Sacred Lies، وسيعرض عبر تبويب “ووتش” على موقع فيس بوك، وهو مكون من 10 حلقات كلا منها نصف ساعة، وهذا يعنى أن فيس بوك تريد من العالم التوقف عن مشاهدة التليفزيون واستبداله بالهواتف الذكية، وهى خطوة يرى البعض أنها محاولة جديدة من فيس بوك لفرض سيطرتها.


فيس بوك


 

أبل تلجأ للنجوم


فى نوفمبر من العام الماضى قالت المتحدثة باسم أبل إن الشركة الأمريكية العملاقة  ستقوم بإنتاج موسمين من مسلسل درامى جديد من بطولة النجمتين “ريس ويذرسبون” و”جنيفر أنيستون”، وتدور أحداثه حول حياة أشخاص يعملون فى برنامج تلفزيونى نهارى، وهذا بالإضافة إلى إعادة إنتاج مسلسل الخيال العلمى “أميزينج ستوريز” الذى أنتجه المخرج ستيفن سبيلبرج فى الثمانينيات، وقال البعض إن أبل تريد تعويض خسائرها من مبيعات الآيفون خلال السنوات القليلة الماضية من خلال دخول مجال جديد.

نجمات مسلسل ابل
نجمات مسلسل ابل


 

أمازون تنافس بملك الخواتم


قررت شركة “أمازون” الدخول بقوة فى عالم الإنتاج التليفزيونى، إذ أعلنت العام الماضى أنها اشترت حقوق الإنتاج التلفزيونى العالمية لقصة THE LORD OF THE RINGS أو “ملك الخواتم”، وهذا من أجل خدمة PRIME للبث والتسوق التابعة لها، وأوضحت أن المسلسل سيكون مكون من عدة أجزاء وسيتناول قصصا جديدة.

ملك الخواتم
ملك الخواتم


 

نتفلكس


خدمة البث عبر الإنترنت كانت من أول الشركات التى فكرت فى هذه الخطوة، وهذا بسبب طبيعة الخدمة المرئية التى تقدمها، وبدأت فى إنتاج عدد كبير من المسلسلات التليفزيونية خلال السنوات الماضية.


عزيزي الزائر لقد قرأت آخرهم فيس بوك.. كم شركة تكنولوجية تسعى للسيطرة على الشاشة الصغيرة؟ في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع