اليوم آيفون X ونوت 8 وأوبو A53.. هواتف ذكية جذبت أنظار المصريين فى 2017



كتبت إسراء حسنى


جذبت العديد من الهواتف الذكية الحديثة التى أطلقتها الشركات المختلفة على مدار الأشهر الماضية أعين المصريين بشكل كبير، ودفعتهم إلى مواكبة الجديد وتحديث أجهزتهم بأخرى مع مواصفات متطورة، وتشير أحدث الإحصائيات إلى أن المصريين اشتروا أكثر من 10.5 مليون هاتف ذكى خلال عام 2017 فقط، وأنفقوا عليها ملايين من الجنيهات، وعلى الرغم من وجود عدد هائل من الأجهزة التى تم طرحها فى السوق المصرية، إلا أن هناك مجموعة نالت اهتمام أكبر من غيرها.


 

آيفون x


لم يكن هاتف آيفون x هو الأكثر مبيعا فى مصر خلال العام الماضى، وهذا يعود فى البداية إلى سعره المرتفع للغاية مقارنة بالمنافسين، بالإضافة إلى أننا “شعب الأندرويد” لكنه نال شعبية كبيرة للغاية واهتم الكثيرين بمعرفة مزاياه وأهم مواصفاته.


 


ايفون X


 


يأتى هاتف آيفون x مع شاشة OLED بقياس 5.8 بوصة، بدعم من معالج  Apple A11 Bionic، بالإضافة إلى 3 جيجابايت “رام”، ومساحة تخزين بخيارات 64 جيجا بايت، 256 جيجابايت، كما أنه مدعوم بكاميرا مزدوجة 12 ميجابكسل مع فلاش LED، وأخرى أمامية 7 ميجابكسل، ويعمل مع نظام تشغيلIOS 11، وأهم مزايا جذبت العالم فى iphone x هى ميزة face ID التى تساعد على فتح الهاتف بملامح الوجه، وميزة الشحن اللاسلكى.


 

جلاكسى نوت 8  


أطلقت شركة سامسونج فى السوق المصرى العام الماضى عدد كبير من الهواتف الذكية المختلفة، نظرا لأنها شركة صناعة الهواتف الذكية الأكثر بيعا فى مصر، وكانت أبرز النماذج المطروحة هى جلاكسى S8 وجلاكسى S8 بلس وجلاكسى نوت 8، لكن وفقا للشركة كان NOTE 8 هو الهاتف الأكثر شعبية بين المصريين العام الماضى.


 

galaxy note 8
galaxy note 8


 


يأتى هاتف جلاكسى نوت 8 مع شاشة Super AMOLED بقياس 6.3 بوصة بدون حواف، تدعم قلم S Pen، مع كاميرا خلفية مزدوجة 12 ميجابيكسل، وأخرى أمامية 8 ميجابيكسل، والقدرة على تسجيل فيديوهاتK4، مع معالج Qualcomm MSM8998 Snapdragon 835، و6 جيجابايت “رام”، بالإضافة إلى خيارات تخزنى 64/128/256 جيجابايت، ويعمل مع نظام تشغيل Android 7.1.1 نوجا، ومزود ببطارية 3300mAh.


 

أوبوA53


طرحت شركة أوبو الصينية خلال الأعوام القليلة الماضية عدة هواتف ذكية مميزة فى السوق المصرى، وأصبح لديها وجود ملحوظ فى الأسواق بفضل تركيز أجهزتها على مزايا الكاميرا، ومن أبرز الهواتف المميزة التى نالت شعبية كبيرة بين المصريين وفقا للشركة هو أوبوA53  الذى يأتى مع مزايا متوسطة وتصميم مميز.


 

Oppo A53
Oppo A53


 


يأتى هاتف oppo A53 مع شاشة بقياس 5.5 بوصة وبدقة 720 × 1280 بكسل، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل، وميزة ضبط تلقائى للصورة مع فلاش LED، وأخرى أمامية 5 ميجابكسل، وبدعم من معالج Qualcomm MSM8939v2 Snapdragon 616، مع 2 جيجابايت “رام”، ومساحة تخزين 16 جيجابايت يمكن توسيعها إلى 128GB، ويعمل مع نظام تشغيل اندرويد، ويضم بطارية 3,075mAh.


عزيزي الزائر لقد قرأت آيفون X ونوت 8 وأوبو A53.. هواتف ذكية جذبت أنظار المصريين فى 2017 في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*