اليوم إنتل تعلن عن مكافآت 250 ألف دولار لاكتشاف الثغرات بمنتجاتها



كتبت زينب عبد المنعم


أعلنت أبل عن تقديم مكافآت تصل قيمتها إلى 250 ألف دولار للباحثين الأمنيين الذين يكشفون عن ثغرات جديدة فى معالجاتها، فى أعقاب اكتشاف ثغرتى spectre و nMeltdow الخطيرتين.


وكانت  ثغرتا spectre و nMeltdow على قائمة أولويات الشركة الأمريكية منذ أن أعلنت شركة إنتل ومجموعة من شركات التكنولوجيا أن عيوب التصميم التى يعود تاريخها إلى 20 عاما يمكن أن تعرض تقريبا جميع أجهزة الكمبيوتر على هذا الكوكب إلى الخطر .


 وأصدرت شركات إنتل وعدد من الشركات المطورة لأنظمة التشغيل عدة إصلاحات للتخفيف من آثار تلك الثغرات الأمنية، ولكن لا شك أن الهاكرز المتطورين يتسابقون للعثور على طرق جديدة للاستفادة من عيوب التصميم.


وردا على ذلك، تقوم إنتل بتغيير برنامج مكافآت الأخطاء الخاصة بها من الدعوة فقط إلى برنامج عام، وتقديم ما يصل إلى 250 دولار للباحثين الذين يبلغون عن ثغرات جديدة بمنتجات عملاق الرقائق.


 وستقوم الشركة أيضا بزيادة المبلغ المخصص لمقدمى التقارير السرية حول الثغرات الأمنية العامة إلى 100 ألف دولار.


وقالت ريك إشيفاريا، نائب الرئيس والمدير العام للأمن بشركة إنتل عبر المدونة الرسمية للشركة: “نحن نعتقد أن هذه التغييرات سوف تمكننا من إشراك أوسع نطاقا لمجتمع البحث الأمنى، وتوفير حوافز أفضل للاستجابة المنسقة والكشف عن المعلومات التى تساعد على حماية عملائنا وبياناتهم”.


عزيزي الزائر لقد قرأت إنتل تعلن عن مكافآت 250 ألف دولار لاكتشاف الثغرات بمنتجاتها في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*