اليوم احذر.. “إيميل” وهمى يصلك على Gmail لاختراقك وسرقة بياناتك



كتبت زينب عبد المنعم


سلط الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية الضوء على محاولة احتيال جديدة يتبعها الكثير من الهاكرز مؤخرا باستخدام بريد جى ميل التابع لجوجل، إذ يستغل القراصنة عملاق محركات البحث لخداع المستخدمين، إذ تعد هذه الرسالة الأكثر إقناعا، بعد أن خدعت الكثير من الخبراء والمستخدمين من ذوى الخبرة التقنية. 


 


يخدع الهاكرز المستخدمين ويقنعونهم بتقديم تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بحساب جوجل، ما يسمح للهاكر بالوصول إلى الرسائل وقراءتها، إذ يرسل الهاكر للمستخدم بريدا إلكترونيا يحتوى على مرفقات attachements باسم أحد أصدقائه أو من أحد الأشخاص المسجلين ضمن قائمة بريد المستخدم، بالإضافة إلى قدرة الهاكر على نسخ أسلوب هذا الصديق فى الكتابة لإقناعه بتقديم المعلومات المطلوبة.


 


يستخدم البريد الإلكترونى الوهمى المرفقات التى تبدو وكأنها ملف PDF، وعند الضغط على المرفق، يتم توجيه المستخدم إلى صفحات وهمية، تبدو مثل صفحة تسجيل الدخول الخاصة بجوجل.


 


إذا قام المستخدم بإدخال المعلومات الخاصة به، يصبح حساب Gmail مخترقا، مما يسمح للمهاجمين بالتدقيق فى الرسائل المرسلة والنجاح فى إتمام عملية احتيال.


 


تم اكتشاف عملية احتيال من قبل مارك مندر، الرئيس التنفيذى لشركة Wordfence الأمنية، اللذى قال أت هذه الخدعة مقنعة للغاية حتى بالنسبة لذوى الخبرة التقنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت احذر.. “إيميل” وهمى يصلك على Gmail لاختراقك وسرقة بياناتك في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع