اليوم احذر.. رسالة خبيثة من 3 أحرف تعطل هاتفك الآيفون



كتبت زينب عبد المنعم


حذر عدد من الخبراء من رسالة خبيثة مكونة من ثلاثة أحرف بسيطة تتسبب فى تعطيل هواتف آيفون فتصبح غير قادرة على العمل، إذ سلط فيديو على قناة EverythingApplePro بموقع يوتيوب الضوء على هذه الخدعة، موضحا أنها لا تؤثر على جميع هواتف آيفون، بل تعمل بشكل عشوائى لكنها تتسبب فى أضرار بالغة للمستخدم.


 


ووفقا لموقع ماشابل الأمريكى تتكون هذه الرسالة من ثلاثة أحرف مرئية وهى ايموشن راية بيضاء، وصفر ورمز قوس قزح التعبيرى، وعند تلقى الرسالة، يبدأ تطبيق الرسائل فى الجمع بين الرموز التعبيرية وهو الأمر الذى يتسبب فى تعطل التطبيق وتوقف الهاتف عن العمل.


 


ولعل أسوأ شىء يتعلق بهذه الرسالة هو أن المستخدم لا يملك القدرة على التفاعل معها، إذ يتعطل الهاتف على الفور لحظة وصول الرسالة، لكنها لا تعمل على أحدث نسخة من نظام التشغيل 10.2.1، بل تؤثر على إصدارات 10.0 و10.1.1، وهو ما يعنى أن على المستخدم تحديث نظام التشغيل ضمانا لعدم تعطل هاتفه.

عزيزي الزائر لقد قرأت احذر.. رسالة خبيثة من 3 أحرف تعطل هاتفك الآيفون في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع