اليوم احذر: فيروس خطير يجتاح أجهزة الكمبيوتر ويشفر الملفات مقابل دفع مقابل مالى



كتبت زينب عبد المنعم


 اكتشف الباحثون الأمنيون فيروس جديدا يشفر الملفات ويعطى الضحايا مهلة 96 ساعة لدفع مبلغ مالى معين لاستعادة الملفات المشفرة، إذ اكتشف الخبراء فى مختبرات نيتسكوب هذه التهديدات يوم 10 ديسمبر، والتى لا تزال مستمرة حتى الآن.


ووفقا لموقع ibtimes البريطانى، استهدف هذا الفيروس المستخدمين فى البلقان، بما فى ذلك منطقة البوسنة والهرسك، وتشمل حملة السيطرة على أجهزة الكمبيوتر، إراسال رسائل بريد إلكترونى تصيدية مكتوبة باللغة البوسنية، إذ يتضمن البريد الإلكترونى ملف أوفيس ضار مرفق، يحتوى على التعليمات البرمجية غير المشفرة.


وبعد نجاح المخترقين فى تحميل الملف على جهاز كمبيوتر الضحية، يهدد القراصنة بحذف ملفات المستخدمة نهائيا إذا لم يتلقوا الأموال خلال 96 ساعة.


وتظهر للضحايا رسالة تحذيرية: “تذكر، لا تحاول فعل أى شىء غبى، البرنامج لديه العديد من التدابير الأمنية لحذف كافة الملفات الخاصة بك والتسبب فى ضرر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.”


وترسل الجهات الفاعلة تعليمات حول كيفية تحميل واستخدام متصفح تور للوصول إلى موقع الدفع وكذلك كيفية شراء بيتكوين للحصول، وإذا كان المستخدم غير قادرإتمام عملية الدفع، يتم أيضا توفير “قسم مساعدة” ورابط خاص بفيديو تعليمى لشرح كيفية فك تشفير الملفات.

عزيزي الزائر لقد قرأت احذر: فيروس خطير يجتاح أجهزة الكمبيوتر ويشفر الملفات مقابل دفع مقابل مالى في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع