اليوم الشركات الصينية تستعرض كيف تتجسس على المواطنين دون علمهم



كتبت زينب عبد المنعم


استعرضت بعض شركات الذكاء الاصطناعى أحدث تكنولوجيات التتبع الخاصة بها خلال المؤتمر العالمى للإنترنت فى الصين، لإعطاء لمحة عن كيفية مراقبة المواطنين يوميا، وأظهرت شركات مثل Face++ كيف يتم استخدام التكنولوجيا بالفعل لتحديد ووصف الناس.


وللمرة الأولى، حضر المؤتمر كبار المديرين التنفيذيين مثل تيم كوك من أبل، ساندر بيتشاى من جوجل وجاك ما من على بابا.


تيم كوك بالمؤتمر


 


ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، وبناء على توجهات الدولة، أصبحت تكنولوجيا التتبع مقبولة على نطاق واسع فى الصين، وكان هذا التجمع وهذا جمع البيانات الضخمة يمكن أن يعنى هذه الشركات لديها ميزة على المنافسين الأمريكيين.


وكانت شركة واحدة فى المؤتمر العالمى للإنترنت وهى Face++، تستخدم التكنولوجيا لتحديد الناس عن طريق جنسهم، طول الشعر واللون والملابس، إذ يمكن لشبكة الفيديو التابعة للشركة تلقائيا الكشف عن المجرمين المحتملين وتنبيه الشرطة.


 

مؤتمر صينى
المؤتمر الصينى


وتأسست الشركة فى عام 2011، وتدعى أنها ساعدت بالفعل الشرطة فى القبض على أكثر من 3000 هارب.


وأظهرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن شركة أخرى فى هذا الحدث، وهى تشاينا يونيكوم، أظهرت كيف يمكن أن تفكك الكم الهائل من البيانات التى تملكها عن المشتركين.


وتعد تشاينا يونيكوم هى شركة اتصالات مملوكة للدولة و رابع أكبر مزود لخدمات الهاتف المحمول فى العالم من خلال قاعدة المشتركين، وناقشت الشركة علنا ​​كيف كانت لديها بيانات عن الأماكن التى تجول فيها الزوار الأجانب على الشبكات، وأظهرت أيضا للحضور كيف تتبع انتقال الناس من وإلى العمل.

جانب من الحصور
جانب من الحضور


 


وأظهرت شركة أخرى كيف يمكن قياس القمامة فى علب القمامة واكتشاف طفايات الحريق اليت لا تعمل.


وقال شيه ينان مدير التسويق والعلاقات العامة فى Face ++ الشهر الماضى إن الشركة تخطط لتوسيع أعمالها من البرمجيات إلى الأجهزة من خلال تطوير المزيد من المنتجات باستخدام اذلكاء الاصطناعى، مثل كاميرات المراقبة الذكية التى يمكنها التقاط الوجوه بشكل أفضل وأسرع.

عزيزي الزائر لقد قرأت الشركات الصينية تستعرض كيف تتجسس على المواطنين دون علمهم في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*