اليوم الصين تزيل ميزة إجراء واستقبال المكالمات والرسائل من ساعة أبل الجديدة

كتبت زينب عبد المنعم


كان مستخدمو أبل ووتش series 3  فى الصين يستمتعون بقدرات الساعة الجديدة القابلة للارتداء والتى تتيح لهم إجراء المكالمات وإرسال واستقبال الرسائل، وتصفح الإنترنت حتى بدون ربطها بهاتف أيفون، ولكن  ابتداء من 28 سبتمبر الماضى، وبعد أيام قليلة من إطلاق هذه الساعة عالميا، سحبت الصين ميزة الاتصال الخلوى من ساعة أبل، وأصدرت الشركة الأمريكية بيانا للتعليق عما حدث مؤكدة أن ميزة الاتصال الخلوى بساعتها الذكية تم تعليقه.


ووفقا لتقرير صحيفة وول ستريت جورنال، يتعلق هذا الاجراء سبب الإجراء بكيفية مراقبة الصين لمواطنيها الذين يستخدمون الأجهزة الذكية، إذ تطلب الحكومة الصينية من المواطنين الذين يحتاجون إلى بطاقة Sim لجهاز على الانترنت، تسجيل اسمهم الحقيقى مع شركة الاتصالات التابعين لها.


وتدير الدولة شركات الاتصالات الثلاثة فى البلاد، لذا فالمشكلة مع ساعة أبل هو أنها تستخدم Esim ، وهى بطاقة sim مدمجة داخل الساعة من قبل شركة آبل، والتى تسمح لمالك أبل ووتش باختيار شركة الاتصالات ونوع الاشتراك الذى يرغبون فى استخدامه، وهذا يجعل من الصعب على الحكومة الصينية تتبع مستخدمى هذه الساعة الذكية.


فعندما طرحت ساعة أبل للبيع يوم 22 سبتمبر، سمح فقط لبعض عملاء شركة تشاينا يونيكوم للاتصال بالشبكة الخلوية، وقال موقع شركة تشاينا يونيكوم وقتها أن الاتصال الخلوى يتوفر بشكل  تجريبى فقط.


 

عزيزي الزائر لقد قرأت الصين تزيل ميزة إجراء واستقبال المكالمات والرسائل من ساعة أبل الجديدة في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع