اليوم الكاميرات المزدوجة بالهواتف الذكية.. 5 معلومات عليك عليك معرفتها



كتب مؤنس حواس


ظهرت مؤخرا العديد من الهواتف الذكية المدعومة بكاميرات مزدوجة فى الخلف، وهو الأمر الذى لاقى إعجاب الكثير من المستخدمين خاصة مع القدرات المميزة التى توفرها هذه الكاميرات، وفيما يلى أبرز الحقائق عن الكاميرات المزدوجة كما يلى:


– ما هى الكاميرا المزدوجة:


إذا نظرت إلى الجزء الخلفى من أى هاتف يمتلك كاميرا مزدوجة، ستجد عدستين متجاورتين سواء عموديا أو رأسيا، وهو ما يعنى أن الهاتف لديه اثنين من الكاميرات الكاملة المستقلة، وعادة ما تكون واحدة منهم هى عدسة رئيسية تقوم بكافة الأمور، بينما العدسة الأخرى تقوم بالتقاط مزيد من الضوء مما يزيد من مجال الرؤية أو يساعد فى تعتيم الخلفية بشكل بسيط.


ما هي الكاميرا المزدوجة


 


– تم إطلاقها لأول مرة فى 2011:


ظهرت الكاميرات المزدوجة لأول مرة فى هاتف HTC Evo 3D فى 2011، وكان هذا النوع من الكاميرات يستخدم لالتقاط صور 3D لتعمل مع الشاشة ثلاثية الأبعاد الخاصة بـHTC، وقد أبقت الشركة على هذه التكنولوجيا حتى أطلقتها فى 2014 مع هاتفها HTC one M8 والتى كانت تكشف عن عمق هائل فى تأثيرات الصورة، وصولا إلى عام 2016 حيث ظهرت العديد من الهواتف الذكية التى تحمل الكثير من المميزات الخاصة بها.


جودة الصورة


– مميزات الكاميرا المزدوجة:


تتوقف مميزات الكاميرا المزدوجة اعتمادا على الكاميرا الثانوية المستخدمة، فيمكن للكاميرا المزدوجة أن تتيح للمستخدم الحصول على صورة أكثر وضوحا مع مزيد من التفاصيل، أو الحصول على صورة ذات زوايا عرض واسعة، أو تساعدك على التقاط صور ذات عمق أكبر.


مميزات الكاميرا المزدوجة


 


– أجهزة الاستشعار وحجم البيكسل:


فى حين أن نظام كاميرا مزدوجة يوفر نتائج ممتازة عند التقاط الصور، إلا أن هناك العديد من العوامل الأخرى مثل حجم الاستشعار، وحجم البيكسل، واتساع فتحة العدسة وحتى معالجة الصورة، والتى تلعب جميعا دور كبير فى النتيجة.


تاريخ الكاميرا المزدوجة


– هواتف بكاميرات مزدوجة:


فى 2015 أطلقت شركة لينوفو هاتفها Vibe S1 بكاميرا أمامية مزدوجة والتى كانت إحداهما بدقة 8 ميجا بيكسل، والأخرى بدقة 2 ميجا بيكسل وذلك لالتقاط صور السيلفى، إلا أن Vivo  تعد أحدث علامة تجارية تطلق هاتفا ذكيا مع كاميرا أمامية مزدوجة فى Vivo V5 Plus، والتى جاءت بدقة 20 ميجا بيكسل و8 ميجا بيكسل، مع وجود بعض الخيارات للتحكم فى إعدادات الكاميرا.

أول هاتف بكاميرا أمامية


 

عزيزي الزائر لقد قرأت الكاميرات المزدوجة بالهواتف الذكية.. 5 معلومات عليك عليك معرفتها في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع