اليوم بالصور.. مهندسو ناسا يختبرون “سكين متطور” لاستخدامه مدى الحياة



كتبت زينب عبد المنعم


اختبر مهندسو ناسا سكينا جديدا أكثر تطورا والأقوى فى العالم، إذ لن يحتاج مستخدمه إلى استبداله مدى الحياة، فلن يتلف أو يصاب بأى عيب يمنعه من تقطيع الأشياء، إذ يبقى حادا ولا يتأثر بكثرة الاستخدام.


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية يتمتع السكين الذى يحمل اسم ‘KNasa Chef Knife’ بشفرات حادة، تبقى بنفس القوة طوال الوقت، إذ تدوم حدة السكين 5 مرات أطول من السكاكين الأخرى.


ويزعم مطورو هذا السكين أنه أول إبداع حقيقى يضاف إلى السكين منذ أكثر من 200 سنة، إذ تم تصميمه من مواد قوية، وتم تطويره من قبل العلماء فى معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا (كالتك)، وقد تم اختبارها من قبل المهندسين فى ناسا.

السكين الجديد
السكين الجديد


زود السكين بزاوية 25 درجة (12.5 درجة على كل جانب) مما يجعل شفرته أرق من السكاكين الأخرى، مع قدرة على التقطيع بشكل أكثر دقة،  والتى تجدد حدتها مع الوقت ليشعر المستخدم بأنه يستخدم شفرات جديدة فى كل مرة يستعين فيها بهذا السكين.


ويعد هذا السكين من بنات أفكار شركة Habitat الأمريكية التى قضت عدة سنوات لتطويره، فهو أقوى مرتين من التيتانيوم.

تصميم السكين
تصميم السكين


وقال آدم أكرمان الرئيس التنفيذى للشركة: “صممت السكين من مواد صلبة فائقة الثبات الذى تم تطويرها من قبل معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا واختبارها من قبل وكالة ناسا، فهى أقوى مرتين من  التيتانيوم”.

شفرات السكين
شفرات السكين


 


 وسيتوفر السكين للبيع بسعر 100 دولار، وسيتاح فى الأسواق بحلول مايو المقبل.

يعد الأقوى فى العالم
يعد الأقوى فى العالم


 

عزيزي الزائر لقد قرأت بالصور.. مهندسو ناسا يختبرون “سكين متطور” لاستخدامه مدى الحياة في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع