اليوم بالفيديو … جوجل تبنى أولى مدن المستقبل.. مقرها كندا وتكلفتها المبدئية 50 مليون دولار

كتبت إسراء حسنى


تعمل “سيديوالك لابس”، وهى شركة تكنولوجية تمتلكها جوجل، على المضى قدما فى خططها لإنشاء “مدينة المستقبل” المتطورة فى تورونتو بكندا، وهذا من خلال التعاون مع عدة شركات هناك، إذ أعلنت أنها ستبدأ تطوير حى جديد سيحمل اسم Quayside المقرر أن يقع جنوب شرق وسط مدينة تورونتو، وستضم المدينة 800 فدانا من المناظر الطبيعية الحضرية المختلفة.



ووفقا لموقع ibtimes البريطانى، فيحمل المخطط الجديد اسم Sidewalk Toronto وتكلفته المبدئية 50 مليون دولار، والمدينة الجديدة ستكون ذكية بالكامل، وهذا من خلال دمج التطورات التكنولوجية الجديدة، مثل الواى فاى والسيارات ذاتية القيادة، والهدف هو أن تصبح مركزا للشركات المبتدئة والأعمال التجارية والمراكز الأكاديمية.


ووعدت جوجل بأن مقرها فى كندا سينتقل إلى تلك المدينة بمجرد الانتهاء من بنائها، وقال “اريك شميت” رئيس “الفابت” المالكة لجوجل: “نحن نراهن على أن التكنولوجيا المبتكرة والتصميم الحضرى المتطلع إلى الأمام يمكن أن يحدث تحسينات أساسية فى حياة المدينة، ومن المقرر أن ينتقل عشرات الآلاف من الناس لهذه المدينة الذكية ويعملون فيها”.


ورحب رئيس الوزراء الكندى “جوستين ترودو” بالاستثمار فى المنطقة قائلا إنه يأمل فى أن تصبح مركزا مزدهرا للابتكار.


 


 

عزيزي الزائر لقد قرأت بالفيديو … جوجل تبنى أولى مدن المستقبل.. مقرها كندا وتكلفتها المبدئية 50 مليون دولار في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع