اليوم بالفيديو.. ناسا تطور “روبوت” جديدا يتحكم فى نفسه دون حاجة للبشر



كتبت إسراء حسنى


تريد ناسا أن يعمل البشر والروبوتات معا كفريق، ولضمان هذا تقوم وكالة الفضاء الأمريكية حاليا على تطوير تكنولوجيا جديدة لتحسين كيفية استكشاف البشر للنظام الشمسى، وكيف يمكن أن تساعد الروبوتات فى هذا الأمر.


 


وقال “تيرى فونج” عالم أنظمة الحكم الذاتى فى مركز أبحاث ناسا إنهم يريدون صناعة روبوتات تتحكم فى نفسها بشكل ذاتى، من أجل العمل تلقائيا دون الحاجة لدخل البشر، ففى الماضى طورت ناسا روبوتات يمكن التحكم فيها عن بعد، لكن الآن الوكالة الفضائية فى حاجة لتطوير البرمجيات التى تسمح لروبوتات بالعمل بشكل مستقل.


 



 


ووفقا لموقع motherboard الأمريكى فخلال السنوات الماضية كان هناك عدد كبير من الروبوتات المتطورة التى عملت عليها وكالة ناسا، والتى ساعدتها فى استكشاف الفضاء، كما يوجد بعضها فى محطة الفضاء الدولية.


 


ومن المقرر أن التكنولوجيا الجديدة التى تعمل عليها ناسا سيتم استخدامها فى مجالات تجارية مختلفة مثل سيارات ذاتية القيادة، ولن تكون مخصصة فقط للفضاء.

عزيزي الزائر لقد قرأت بالفيديو.. ناسا تطور “روبوت” جديدا يتحكم فى نفسه دون حاجة للبشر في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع