اليوم بعد صراع 7 سنوات.. أوراكل تطلب جوجل بـ9.3 مليار دولار

كتبت زينب عبد المنعم


على مدار سبع سنوات، مازالت شركة أوراكل مصممة على إقامة دعوى قضائية ضد جوجل تتهمها بالاستخدام غير العادل للجافا فى نظام التشغيل أندرويد وتطالبها بنحو 9,3 مليار دولار، وقد وصلت هذه القضية إلى العديد من قاعات المحاكم المختلفة، بما فى ذلك المحكمة العليا، ورغم رفض الدعوى، إلا أن أوراكل لن تستلم فى الحصول على حقها.


 


فخلال العام الماضى، قضت هيئة محلفين اتحادية لصالح جوجل، مشيرة إلى أن استخدام جافا فى نظام أندرويد يقع ضمن مبدأ الاستخدام العادل، ولم ترضى أوراكل بهذا القرار وأعلنت عن خوض الاستئناف، وبالفعل فعلت الشركة ما وعدت به يوم الجمعة الماضى، إذ قدمت تقريرا مكونا من 155 صفحة، وزعمت أن استخدام جوجل لبرمجياتها هو استخدام غير عادل، مؤكدة أن جوجل حصدت المليارات من الدولارات فى حين تركت أعمال جافا فى حالة يرثى لها.


 


ومع ذلك، فإن الكثير من العاملين بقطاع المطورين التابع لجافا يعتقدون أن دور جوجل فى تراجع جافا كان بسيطا وليس له أهمية، مؤكدين أن طريقة تعامل أوراكل مع الأزمات كان سبب التراجع البطىء والمؤلم للشركة.


 


جدير بالذكر أن النزاع القانونى بين جوجل وأوراكل يعد واحدا من أكبر المنافسات فى وادى السيليكون، فبعد المحاكمة الاتحادية فى مايو الماضى، لم يعد فى وسع أوراكل عرقلة ممارسات جوجل، حتى وصل الأمر على محاولاتها للضغط على منظمين هيئة مكافحة الاحتكار الأوروبية حول سياسات خصوصية جوجل.

عزيزي الزائر لقد قرأت بعد صراع 7 سنوات.. أوراكل تطلب جوجل بـ9.3 مليار دولار في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع