اليوم تطبيق على هواتف أندرويد يسرب بيانات 31 مليون مستخدم



إسراء حسنى


تسربت البيانات الشخصية الخاصة بحوالى 31 مليون مستخدم اندرويد على الانترنت، وهذا بعد تطبيق لوحة المفاتيح الشهير Ai.Type، ووفقا لباحثين أمنيين فى شركة romtechSecurityCenter، فإن ذاكرة التخزين المؤقت لملفات العملاء الخاصة بالتطبيق تسربت عبر الإنترنت وهى متاحة الآن للعامة، ويقال إن الباحثين قادرون على الوصول إلى البيانات وتفاصيل أكثر من 31 مليون مستخدم، وهذه التفاصيل تسربت على الانترنت بعد فشل مطور التطبيق فى تأمين خادم قاعدة البيانات.


تطبيق لوحة المفاتيح


 

تطبيق اندرويد Ai.Type


ذكر موقع “تك تايمز” الأمريكى أن التطبيق المملوك لـ “إيتان فيتوسى”، تسبب فى تهديد أمن المستخدمين بشكل كبير، والأمر الخطير هو أن تلك الشركة المالكة للتطبيق تطور تطبيقات لوحات المفاتيح للهواتف النقالة وأجهزة تابلت اندرويد وios.


 ووفقا للباحثين فالبيانات الخاصة بمستخدمى تطبيق Ai.Type تسربت عن طريق الخطأ، وحجمها بلغ 577GB، والمعلومات التى تشمل رقم الهاتف، الاسم الكامل، اسم الجهاز والموديل، اسم الشبكة المتنقلة ، دقة الشاشة، تمكين لغات المستخدم، إصدار اندرويد.


 

عزيزي الزائر لقد قرأت تطبيق على هواتف أندرويد يسرب بيانات 31 مليون مستخدم في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*