اليوم تعرف على السبب العلمى وراء رغبتنا فى النظر للهاتف دون توقف

كتبت إسراء حسنى


يفشل أغلب مستخدمى الهواتف الذكية حول العالم فى الابتعاد عن أجهزتهم وعدم التحقق المستمر من التطبيقات والإخطارات المختلفة، وإذا كنت من بين هؤلاء فعليك أن تعلم أن هناك سببا نفسيا يجعل غالبية المستخدمين لديهم رغبة قهرية فى التحقق من هواتفهم الذكية.


 


إذ شرح الباحثون أن عند استخدام الهاتف يعمل الدوبامين على نقل الإشارات إلى الدماغ مما يجعل مستخدمى الهواتف الذكية يشعرون أنهم بحالة جيدة عند القيام بهذا الفعل، بنفس الطريقة التى تحدث عند شراء الآيس كريم أو الاستماع إلى الأغنية المفضلة، وهذا وفقا للباحثة “شارون بيجلى”، مؤلفة كتاب Can’t Just Stop.


 


وأوضحت “شارون” أن الظاهرة التى انتشرت فى السنوات القليلة الماضية والخاصة بإدمان الهاتف الذكى هى بسبب أن دوائر الدوبامين تتوقع فعلا، كم ستحب شيئا ما وقدر السعادة التى ستشعر بها عند القيام به، وعلى هذا الأساس يتم إرسال الإشارة.


 


وهذا لأننا عند التحقق من هواتفنا، نأمل سرا أن نرى شيئا من شأنه أن يعطينا دفعة من المتعة، وهو ما يجعلنا نشعر بالإجبار على الاستمرار فى المحاولة، وفقا لما ذكره موقع “مترو” البريطانى.


 


ولكن هناك وسيلة للتحرر من هذه الدوامة المدمرة، وهى تقليل النظر فى الهاتف بشكل تدريجى حتى تستيقظ يوما ما مع عدم رغبة فى النظر للهاتف كأول شىء.

عزيزي الزائر لقد قرأت تعرف على السبب العلمى وراء رغبتنا فى النظر للهاتف دون توقف في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع