اليوم تقرير: اختراق 70% من كاميرات مراقبة الشوارع بواشنطن قبل تنصيب ترامب



كتبت زينب عبد المنعم


أعلن مسئولون بولاية واشنطن أن هاكرز مجهولين نجحوا فى اختراق 70٪ من كاميرات مراقبة الشوارع CCTV الموجودة فى الأماكن العامة فى المدينة وأصابوا الكاميرات بفيروس الفدية Ransomware، وهو ما يعنى أن الكاميرات لم تتمكن من تسجيل أى لقطات لمدة ثلاثة أيام كاملة.


 


ووفقا لموقع ibtimes البريطانى أصاب هذا الفيروس 123 من أصل 187 كاميرا فى الفترة من الخميس 12 يناير إلى الأحد 15 يناير، واتصلت شرطة العاصمة بمكتب التكنولوجيا فى المدينة، الذى اكتشف نوعين مختلفين من الفيروسات فى أربعة تسجيلات فيديو وثم بدأت الفيروسات تجتاح الشبكة لمعرفة ما إذا تأثرت أى كاميرات أخرى.


 


فكل كاميرا فيديو بالشبكة تتصل بأربع كاميرات فى جميع الأماكن العامة، وهذا يعنى أن الفيروس كان قادرا على الانتشار بالكاميرات فى المدينة بسرعة، ولكن لم يتم التعرف على المتسبب فى هذا الفيروس أو ما إذا كان يستخدم فى هجوم إلكترونى محدد.


 


ونجحت الشرطة ومكتب التكنولوجيا بإعادة تثبيت برامج للكاميرات المتضررة فى جميع أنحاء المدينة، وهى العملية التى استغرقت منهم 48 ساعة، وقال مسئول فى المخابرات الأمريكية لصحيفة واشنطن بوست إن سلامة الجمهور أو كبار الشخصيات فى المدينة لم تتأثر بالحادث ولم تتعرض حياتهم لأى خطر.


 


ومع ذلك، فإنه من المثير للاهتمام أن هذه الهجمات الإلكترونية التى وقعت يوم 12 يناير، أى قبل ثمانية أيام فقط من مراسم تنصيب الرئيس دونالد ترامب، بينما كان مسئولو الشرطة والمدينة قادرين على حل المشكلة بسرعة قبل حفل التنصيب، لكنهم لم يتمكنوا من معرفة هوية المهاجمين، وما إذا كانوا يخططون لتدمير كاميرات الفيديو خلال الحفل.


 


ويعد فيروس الفدية هو نوع من البرمجيات الخبيثة التى تتمكن من سرقة مجموعة كبيرة من البيانات على جهاز الضحية، بما فى ذلك وثائق مهمة والصور والفيديو، وبمجرد تركيبها على جهاز الضحية تظهر له واجهة توضح له أن الملفات سيتم تدميرها ما لم يدفع أموال باستخدام عملة البيتكوين للقراصنة.

عزيزي الزائر لقد قرأت تقرير: اختراق 70% من كاميرات مراقبة الشوارع بواشنطن قبل تنصيب ترامب في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع