اليوم تقرير: انخفاض مبيعات أيفون X يقلل طلب أبل على مكونات هواتفها بنسبة 30%


كتبت زينب عبد المنعم


فى حين أن بعض المحللين يقولون أن هواتف أيفون 2017 تباع بشكل جيد، إلا أن هناك عدد من المصادر بشركات التوريد الخاصة بمكونات هواتف أبل، لديهم رأى أخرى، إذ كشفوا أن طلبات أبل لموردى المكونات خلال الربع الأول من 2018 انخفضت بنسبة 15٪ إلى 30٪ مقارنة مع الربع الأول للعام الماضى.


ويرى البعض أن الطلبات الأقل لسلسلة التوريد ترجع إلى عوامل موسمية مثل عطلة رأس السنة  التى ستخفض معدلات استخدام المصانع بشكل حاد خلال أسبوع  العطلة، بينما تدعى مصادر أخرى بسلسلة التوريد أن السبب يرجع إلى بطء مبيعات آيفون X، جنبا إلى جنب مبيعات آيفون 8 و 8 بلس، إذ انخفضت مبيعات  الهاتفين الأخيرين منذ الربع الأخير، وفقا لسلسلة التوريد.


وأفيد أن بعض الموردين لمكونات أخرى بهواتف أبل، بما فى ذلك وحدات الاستشعار 3D، ووحدات الكاميرا، ورقائق الذاكرة قدمت لهم نصائح بتخفيض المخزون، وبهذه الطريقة لا يتعرضون لخسائر مالية ناجمة عن انخفاض الطلبات شركاء أبل.


جدير بالذكر أن أبل تستعد يوم  1 فبراير للإعلان عن أرباحها المالية للربع الأول 2018، وهى الفترة التى تغطى أكتوبر حتى ديسمبر 2017، والكشف عن مبيعات هاتف آيفون X.


 


عزيزي الزائر لقد قرأت تقرير: انخفاض مبيعات أيفون X يقلل طلب أبل على مكونات هواتفها بنسبة 30% في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع