اليوم تقرير: سامسونج جاهزة لإنتاج معالجات بتقنية 8 نانومتر

كتب مؤنس حواس


كشفت شركة سامسونج أنها جاهزة لبدء إنتاج معالجات بتقنية 8 نانومتر الجديدة ذات الاستهلاك المنخفض للطاقة LPP، لتتفوق على شركة إنتل التى لم تتمكن حتى الآن من إنتاج معالجات بتقنية 10 نانومتر، حيث توفر معالجات تقنية 8 نانومتر أقل استهلاك للطاقة، كما أنها ستستهلك 10% مساحة أقل فى هيكل الهاتف  بالمقارنة بمعالجات 10 نانومتر.


ووفقا لما نشره موقع fonearena الهندى، فرغم أنه كان من المقرر أن تقوم سامسونج بإطلاق هذه المعالجات فى بداية 2018، إلا أنها تمكنت من إنهاء الاختبارات والحصول على الموافقات اللازمة قبل هذا الموعد المحدد، مما يتيح لها الانتقال لتطوير تقنيات أخرى لإنتاج معالجات 7 نانومتر وبعدها 6 نانومتر.


وكانت شركة سامسونج قد تعاونت مع كوالكوم لتطوير هذه المعالجات، فيما تسعى الشركة حاليا للانتقال والتعاون مع شركة TSMC للحصول على معالجات 7 نانومتر، التى ستعتمد فيها الشركة على الأشعة فوق البنفسجية فى الطباعة، إلا أن شركة سامسونج لم تعلن حتى الآن عن موعد وصولها للمستخدمين، ومن المنتظر أن تعلن عنها سامسونج رسميا بمجرد نجاحها فى تطويرها بالفعل.

عزيزي الزائر لقد قرأت تقرير: سامسونج جاهزة لإنتاج معالجات بتقنية 8 نانومتر في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع