اليوم جوجل تتوقف عن إصدار تقاريرها الخاصة بحوادث سيارتها ذاتية القيادة



كتبت إسراء حسنى


خلال شهر ديسمبر الماضى أدخلت شركة جوجل بعض التغيرات على مشروع سيارتها ذاتية القيادة وأطلقت عليه اسم Waymo، واليوم كشف موقع “بيزنس انسايدر” البريطانى أن الشركة الأمريكية العملاقة أزالت الصفحة الخاصة بالتقارير الشهرية تتضمن تفاصيل حوادث التصادم والمشكلات الأخرى التى تتعرض لها سيارتها على الطرق العامة من الموقع الرسمى الخاص بها على الإنترنت، وهذا يعنى أنها لم  تعد تنشر تقارير الحوادث الخاصة بسيارتها التى يتم اختبارها على الطرقات.


وقال المتحدث باسم Waymo أنهم استبدلوا تقارير الـ PDF التقليدية بموقع مخصص بمشروع السيارة ذاتية القيادة، وسيتم من خلاله عرض تفاصيل الحوادث والاصطدامات التى تحدث على الطريق.


ويذكر أن جوجل بدأت تنشر تقارير الحوادث الشهرية، فى يونيو 2015، وكانت محاولة منها لتهدئة المخاوف المتزايدة بشأن سلامة السيارات ذاتية القيادة التى تختبرها جوجل على الطرق العامة فى ولاية كاليفورنيا، وكان لهذه التقارير أهمية كبيرة للغاية لتوضيح بعض الأمور المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة ومدى سلامتها.


ومن المتوقع أن يشهد العالم خلال السنوات القليلة القادمة على إطلاق مجموعة كبيرة من السيارات ذاتية القيادة على الطرقات فى أغلب دول العالم، حيث تعمل شركات صناعة السيارات الكبرى هذه الفترة على تطوير سيارات ذاتية يمكن أن تسير دون الحاجة إلى سائق.

عزيزي الزائر لقد قرأت جوجل تتوقف عن إصدار تقاريرها الخاصة بحوادث سيارتها ذاتية القيادة في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع