اليوم جوجل تجرى تغييرات على ميزة التشغيل التلقائى للفيديوهات بداية 2018

كتبت إسراء حسنى


اعتبارا من عام 2018، ستجرى جوجل تغييرات على كيفية تعامل متصفح الويب  الخاص بها “كروم” مع محتوى الفيديو، فى محاولة لتقليل عامل الإزعاج المرتبط بالتشغيل التلقائى للفيديوهات على أجهزة سطح المكتب، إذ يتم استخدام محتوى الفيديو تلقائيا بشكل منتظم من قبل وسائل الإعلام وخدمات بث الفيديو والشبكات الاجتماعية لعرض المحتوى، ولكن فى إصدار كروم 64، الذى تم إعداده ليطلق فى يناير من العام المقبل، سيتم تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيا مع الصوت عند الحصول على إذن بذلك من المستخدم.


وقال منير لاموري، مهندس البرمجيات فى جوجل، إن التشغيل التلقائى لمقاطع الفيديو يمكنه استخدام البيانات بشكل كبير، كما أنه يحدث ضجيجا غير مرغوب فيه أثناء التصفح.


وأضاف لاموري: “لمعالجة هذا الأمر، سيعمل كروم على جعل التشغيل التلقائى أكثر اتساقا مع توقعات المستخدمين وسيتيح للمستخدمين مزيدا من التحكم فى الصوت”.


ووفقا لموقع “تك رادرا”، فإصدار كروم 64، لن يسمح بالتشغيل التلقائى إلا عند الحصول على إذن من المستخدم.

عزيزي الزائر لقد قرأت جوجل تجرى تغييرات على ميزة التشغيل التلقائى للفيديوهات بداية 2018 في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع