اليوم جوجل تعلن عن مكافأة ألف دولار مقابل كل ثغرة بتطبيقات أندرويد

كتبت زينب عبد المنعم


أعلنت شركة جوجل إطلاق برنامج مكافآت جديد منفصل تماما عن برنامجها الحالى، يهدف إلى رفع مستوى جودة التطبيقات فى متجر بلاى، ففى حين أن القديم كان يركز على العثور على عيوب فى مواقعها وأنظمة التشغيل، إلا أن هذا البرنامج الجديد  يقدم مكافآت مالية للقراصنة، عند عثورهم على نقاط الضعف والثغرات فى أبرز تطبيقات اندرويد.


 


ووفقا لموقع androidPolice الأمريكى، وعند العثور على أى ثغرة أو عيب بالتطبيقات، سيتوجب على القراصنة تقديم نتائجهم مباشرة إلى المطورين والعمل معهم على إصلاحها قبل الإعلان عن الثغرة وكتابة تقرير عنها عبر منصة HackerOne للحصول على مكافأتهم.


 


وتعد جوجل بتقديم مبلغ 1000 دولار أمريكى مقابل كل ثغرة أو عيب يتوافق مع معاييرها،  ولكن لا يمكن لصائدى الجوائز اختيار تطبيق خبيث أو غير موثوق، حتى يتمكنوا من الحصول على المال.


 


وحتى الآن يمكن الحصول على المكافأت عند العثور على ثغرة فى تطبيقات دروبوكس و دولينجو، ولاين، وسناب شات، وتيندر، وعلى بابا و Mail.ru و هيدسبيس.


 


وتخطط جوجل لدعوة المزيد من مطورى التطبيقات فى المستقبل، ولكن عليهم أن يكونوا على استعداد لتصحيح أى ثغرات يكتشفونها.

عزيزي الزائر لقد قرأت جوجل تعلن عن مكافأة ألف دولار مقابل كل ثغرة بتطبيقات أندرويد في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع