اليوم ديلى ميل: اكتشاف كواكب جديدة تدور حول نجوم قريبة من النظام الشمسى

كتبت لميس محمد


سلط الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية الضوء على اكتشاف الباحثين 60 كوكبا جديدا تدور حول نجوم قريبة من نظامنا الشمسى، من ضمن هذه الكواكب كوكب يدعى “Gliese 411b” يشبه الأرض، له سطح صخرى.


 


جاء هذا الاكتشاف من قبل فريق دولى من الباحثين من جامعة ” Hertfordshire”، ووجد الباحثون دليلا إضافيا على وجود نحو 54 كوكبا أيضا، ليصل العدد الإجمالى للعوالم الجديدة المحتملة إلى 114، وتستند النتائج على ما يقرب من 61  ألف ملاحظة فردية لـ1600 نجم رصدت من قبل علماء الفلك على مدى 20 عاما باستخدام تلسكوب كيك-I  فى هاواى.


 


كما كانت الملاحظات جزءا من مسح للكواكب خارج المجموعة الشمسية، الذى بدأ فى عام 1996 من قبل علماء الفلك ستيف فوجت، وجيفرى مارسى من جامعة كاليفورنيا، وبول باتلر من معهد كارنيجى للعلوم فى واشنطن.


 


وقال الدكتور “Mikko Tuomi” قائد الدراسة: “من المدهش أننا عندما نفكر بالنظر إلى أقرب النجوم، يبدو كل منهم وكأن لديه كواكب خاصة تدور حوله، وهذا الشىء لم يقتنع به علماء الفلك من قبل خمس سنوات، كما أن هذه الكواكب الجديدة تساعد على فهم أفضل لعمليات تشكيل الأنظمة الكوكبية وتحديد أهداف مثيرة للاهتمام للجهود المستقبلية”.

عزيزي الزائر لقد قرأت ديلى ميل: اكتشاف كواكب جديدة تدور حول نجوم قريبة من النظام الشمسى في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع