اليوم ديلى ميل: كويكب ملىء بالمعادن النادرة يهدد اقتصاد العالم إذا وصل الأرض



كتبت لميس محمد


تخطط وكالة ناسا لزيارة كويكب يحمل اسم “16 Psyche” عام 2023 يبتعد عن الأرض 230 مليون ميل أى ما يعادل 370 مليون كم، وفى حال نجاح الوكالة الأمريكة فى إعادة هذا الكويكب للأرض، فسيتسبب فى زيادة أسعار السلع الأساسية وتدمير اقتصاد العالم الذى يقدر بنحو 73.7 ترليون دولار، لاحتواء هذا الكويكب على معادن ثمينة تزيد قيمتها عن 10,000 كوادريليون دولار بما فى ذلك الحديد والنيكل وعدد من المعادن الثمينة والنادرة.


 


ووفقا للتقرير الذى عرضه الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية يعد الكويكب الذى يحمل اسم “16 Psyche” واحدا من الأجسام الأكثر غموضا فى نظامنا الشمسى، إذ يقع فى حزام الكويكبات الواسع بين المريخ والمشترى، وربما يكون قد بدأ ككوكب، قبل تدميره جزئيا خلال تشكيل النظام الشمسى.


 


وقال Lindy Elkins-Tanton العالم الرئيسى بمهمة ناسا “16 Psyche” هو الجسم الوحيد المعروف من نوعه فى النظام الشمسى، وهذه هى فرصة البشر الوحيدة لزيارته، إذ نكتشف عالم الفضاء الداخلى من خلال زيارة الفضاء الخارجى”.


 


 


وقد حسب Lindy Elkins-Tanton قيمة المعادن على هذا الكويكب، فالحديد الموجود على 16 Psyche وحده، قد تصل قيمته إلى 10،000 كوادريليون دولار، ما قد يتسبب فى انخفاض قيمة المعادن الثمينة تماما، ما سيسبب أضرار بالغة لعدد من القطاعات بما فى ذلك الحكومات، وجميع الشركات العاملة فى مجال التعدين وتوزيع وتداول هذه السلع.


 

عزيزي الزائر لقد قرأت ديلى ميل: كويكب ملىء بالمعادن النادرة يهدد اقتصاد العالم إذا وصل الأرض في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع