اليوم سماعات ذكية جديدة تألف مقاطع موسيقية لتحسين مزاج المستخدم



كتبت زينب عبد المنعم


طور باحثون يابانيون سماعة رأس تعمل بالذكاء الاصطناعى مصممة خصيصا لتحسين المزاج، إذ يحلل الذكاء الاصطناعى موجات دماغ الشخص ويبتكر الإيقاعات التى تناسبه، وتتماشى مع شخصيته، ولا تستغرق هذه العملية سوى دقيقة واحدة.


 


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية طورت هذه السماعات بالتعاون بين جامعة أوساكا وجامعة مدينة طوكيو، كما استعان الباحثون لاتمام المرحلة الأولى من تطوير هذه السماعات بمعهد فى بلجيكا لتسجيل موجات المخ  لعدد من المتطوعين.


 


أعطى هؤلاء المشاركون 10 مقطوعات موسيقية مختلفة للاستماع إليها، تراوحت بين أغانى البوب وأغانى الأطفال لتسجيل موجات الدماغ، ثم تم استخدام البيانات لابتكار نموذج موسيقى لكل شخص، وقد ساهم الذكاء الاصطناعى فى الوصول لمعلومات حول العلاقة بين الموسيقى والمشاعر المختلفة.


 


وقال Masayuki Numao أستاذ الإعلام والعلوم الفيزيائية فى معهد جامعة أوساكا العلمية “أود أن تتحول دراستنا إلى نظام لرفع معنويات الإنسان ومساعدة الناس على تحقيق إمكاناتهم من خلال الاستماع إلى الموسيقى وفقا لتفضيلاتهم”.

عزيزي الزائر لقد قرأت سماعات ذكية جديدة تألف مقاطع موسيقية لتحسين مزاج المستخدم في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع