اليوم “طباخ السم مش بيدوقه”.. مارك زوكربيرج يوظف جيشا صغيرا لإدارة صفحته بفيس بوك



كتبت إسراء حسنى


تبدو صفحة “مارك زوكربيرج” المدير التنفيذى لشركة فيس بوك على الموقع منظمة للغاية بالنسبة لملياردير شاب مشغول بشكل دائم، فهو نشط للغاية ويعمل على نشر صور مع أفراد عائلته بالإضافة إلى منشورات عن الخدمات الجديدة ومقاطع فيديو مختلفة مسلية، لذلك حاول موقع “بلومبرج بيزنس ويك” معرفة كيف يدير مارك زوكربيرج صفحته والحقيقة التى لا يعرفها الكثيرون.


كشف الموقع أن “زوكربيرج” يعتمد على فريق مكون من 12 شخصا على الأقل لحذف التعليقات المزعجة وغير المرغوبة على صفحته، فى حين أن هناك فريق إضافى يدير الرسائل ويكتب الخطب وأغلب المنشورات.


ولم يقتصر على هذا الأمر فقط بل أن زوكربيرج وظف مجموعة من المصورين الشخصيين لالتقاط صور له أثناء القيام بمهام مختلفة لتكون محترفة بشكل كافى لنشرها على صفحته على فيس بوك، وواحد من هؤلاء المصورين، هو تشارلز أومانى، الذى كان يعمل مصور للاجئين سوريا لصحيفة واشنطن بوست.


وذكر التقرير أن بالفعل “مارك زوكربيرج” ليس رئيسا لبلد ما لكى يفعل كل ذلك ولكنه رئيس لموقع يضم 1.8 مليار مستخدم نشط يتعاملون معه بشكل مباشر شهريا، وهو يريد أن يظهر بأفضل شكل ممكن بين مستخدمى الموقع حتى لا يخسر أى من شعبيته.


من الجدير بالذكر أن مارك زوكربيرج يعانى هذه الفترة من العديد من المشكلات أبرزها أزمة الأخبار الكاذبة، واستدعاءه من قبل المحكمة للشهادة فى سرقة تقنيات الواقع الافتراضى، بالإضافة إلى الانتقادات المستمرة من قبل جماعات حقوق الإنسان.


 

عزيزي الزائر لقد قرأت “طباخ السم مش بيدوقه”.. مارك زوكربيرج يوظف جيشا صغيرا لإدارة صفحته بفيس بوك في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع